إعلان

الواحدة بـ 350 جنيها.. "عبد الفتاح" ينقل فاكهة التنين من آسيا إلى سطح منزله في بنها- فيديو وصور

04:01 م السبت 10 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

فاكهة "التنين" أو "الدراجون فروت"، فاكهة نادر تواجدها في مصر وتعتبر من الفواكه الاستوائية ويشتهر زراعتها في شرق آسيا، حيث قرر شاب يدعى "عبد الفتاح حنفي" زراعة تلك الفاكهة في سطح منزله، حيث يصل سعر الكيلو مستورد منها في بعض الهايبرات الكبرى إلى 700 جنيه، فيما يصل سعرها في بعض الأماكن الأخرى إلى 350 جنيها، حيث يصل وزن الواحدة منها نصف كيلو .

"زواجي من فلبينية كان بداية معرفتي بتلك الفاكهة وزراعتها".. هكذا بدأ "عبد الفتاح" ابن قرية جمجرة ببنها، حديثه لمصراوي، مشيرًا إلى أنه بدأ في زراعة هذه الفاكهة على سطح منزله لأنها من فصيلة الصبار وهي فاكهة نادرة وغير منتشرة بسبب ثمنها المرتفع، موضحا أن زوجته الفلبينية أحضرت معها شتلات "الدراجون فروت" أو " فاكهة التنين" منذ عام 2020، وبدأ في زراعتها منذ ذلك الحين، حتى وصلت إلى زراعة 60 شجرة.


وأوضح "عبد الفتاح"، أن هذه الشتلات تحتاج عامين لتتحول إلى شجر مثمر، وبدأت في التزهير هذه الأيام ومن المتوقع حصاد أول محصول لها في شهر نوفمبر حتى ديسمبر المقبل لتدخل الشتلات والشجر في فترة "سكون" استعدادا لموسم جديد.

وعن طريقة زراعة تلك الفاكهة، أكد "عبد الفتاح"، أن زراعتها سهلة وخدمة المحصول تتم بسهولة ويسر كما أنه لايحتاج لمياه كثيرة ومن الممكن أن يفتح باب للتصدير بعد اكتفاء السوق المحلي، قائلا "مشروع حلو لأي شاب في بداية حياته".

وأكد "عبد الفتاح"، أن فاكهة التنين بها نسبة حلاوة وسكر أكبر وله العديد من الفوائد في تقوية الجهاز المناعي ومفيدة لمرضى الضغط والسكر وتساهم في تنشيط الدورة الدموية والحد من الإصابة بالسرطان والوقاية من السكتات الدماغية والقلبية وتقليل الكولسترول في الدم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان