إعلان

زلزال يضرب سوهاج.. ومصدر في المحافظة يكشف التفاصيل: "مفيش بلاغات"

02:49 م الإثنين 08 أغسطس 2022

زلزال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

أفادت مصادر مسؤولة في ديوان عام محافظة سوهاج أن المحافظة لم تسجل أي بلاغات من مواطنين بشعورهم بزلزال أو هزة أرضية، كما أنها لم تتلق بلاغات بوجود خسائر أو إصابات بشرية أو خسائر في الممتلكات.

جاء ذلك عقب إصدار المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، اليوم الاثنين، بيانًا قال فيه إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد سجلت هزة أرضية على بعد 17 كيلو مترا شمال غرب مدينة سوهاج.

كما أفاد مصدر مسؤول بإدارة الحماية المدنية بسوهاج أن غرفة عمليات الإدارة لم تتلقى أي بلاغات بوجود زلزال أوي انهيار أو تصدر منازل، مضيفًا أن المكان الذي أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية لتعرضه للزلزال يغلب عليه الطابع الجبلي والصحراوي.

وأصدر المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بيانًا قال فيه إن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد؛ سجلت هزة أرضية على بعد 17 كيلو مترا شمال غرب مدينة سوهاج، ووقعت في الساعة الحادية عشرة و44 دقيقة صباحًا، وبلغت قوتها 3.47 درجة على مقياس ريختر.

وخلال البيان أكد المعهد أنه لم يرد إليه ما يفيد الشعور بالهزة الأرضية، كما لم يرد أي بلاغ بوقوع خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

فيديو قد يعجبك: