إعلان

"سنبل عنده 3 بنات".. وزيرة الهجرة في الدقهلية: "كلنا في مركب واحد والصياد جدع" - صور

02:46 م الإثنين 08 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

سلمت الدكتورة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج 30 مركب صيد لـ30 أسرة بقرية بساط كريم الدين التابعة لمركز شربين بمحافظة الدقهلية بحضور وفد من التحالف الوطنى لدعم العمل الأهلي التنموي ومؤسسة صناع الخير للتنمية .

وتفقدت وزيرة الهجرة القافلة الطبية الموسعة داخل قرية بساط كريم الدين مركز شربين في إطار جهود تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة داخل محافظة الدقهلية وضمن بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الهجرة ومؤسسة صناع الخير للتنمية تفعيلا للمبادرة الرئاسية مراكب النجاة

وتضمنت القافلة القافلة الطبية تقديم خدمات الكشف على أكثر من 700 فرد في اليوم الأول للأهالي والاطفال ضمن مبادرة "عنيك في عنينا" للحد من مسببات العمى من خلال توقيع الكشف وصرف العلاج في مجال أمراض العيون وتشخيص الاحتياج الى نظارات طبية وعمليات جراحية وكذلك مبادرة قدم صحيح لعلاج مرضى القدم السكرى لغير القادرين حماية لهم من البتر ومبادرة لمصر اطفال مصر مستقبل مصر للكشف على أطفال المدارس وإجراء التحاليل اللازمة.

قالت وزيرة الهجرة إن مبادرة "مراكب النجاة" لصالح أهالي القري بمبادرة حياة كريمة، ضمن خطة تنفيذية لتحقيق أهداف توعية المجتمع بمخاطر الهجرة غير الشرعية والتعريف بسبل الهجرة الآمنة وتوفير البدائل الإيجابية من تدريب وفرص عمل وريادة أعمال للشباب في المحافظات وتحسين مستوى معيشة الفرد بما يحقق تنمية مستدامة تساعد في مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأشارت إلى أنه أثناء تفقد تسليم المراكب للصيادين التقت بالصياد "سنبل" أحد الصيادين بقرية بساط كريم الدين والذي لديه 3 بنات وفخور جدا ببناته، ومتحمس جدا للعمل والصيد بجانب الحاج "محب" ويبلغ من العمر 60 عامًا وما يزال مستمر في العطاء والعمل .

وأضافت أن مهنة الصيد تحتاج إلى صبر وجلد والصياد المصري لديه طبيعة خاصة و نوعية خاصة قائلة: "الصيادين رجالة جدعان عارفين يعني إيه المهنة بتاعتهم دي مهمة وعارفين يعني إيه لما بيخرج الصبح بدري عشان يجري على عيشه وعلشان يكفي أسرته وعشان يخدم بلده مش زي اللي بياخذ مركب ويطلع هجرة غير شرعية ويهرب الخارج ويرمي نفسه في البحر عشان يروح يشتغل بمهنة فى دولة تانية، طب ده أنت الخير اللي عندك خير ربنا كتير حتي لو قليل هيبكر ويتضاعف ولابد أن يكون عندنا كلنا ثقة.. ثقة في ربك وثقة في بلدك وكلنا في مركب واحدة صياد علي وزيرة علي محافظ على منظمة مجتمع مدني وفوقنا قيادة سياسية واحدة تسوق المركب الكبير اللي بيحملنا جميعًا".

وتابعت وزيرة الهجرة قائلة: "المركب الكبير بتاعنا اللي استلمناها بعد الثورة المركب دي تحملنا كلنا لتعبر بنا جميعا من كل الصعاب وكل المخاطر وبتجيب خير ورزق كتير والمركب دي كل يوم بالشغل بتكبر وبتزيد".

وأوضحت أن كل المبادرات التي تتم حاليًا تصب في مبادرة حياة كريمة والتي تستهدف المواطن البسيط في تقديمه أفضل الخدمات له والدليل اليوم تلك المبادرة والتي تستهدف الصياد البسيط بقرية بساط كريم الدين لنؤكد لهم اليوم تواجدنا لتسليمهم مراكب صيد ونفتتح ثلاجة لحفظ الأسماك بجانب القافلة الطبية وهي رسائل تؤكدها الدولة بتواجدها دائما مع المواطن البسيط.

فيديو قد يعجبك: