إعلان

تبدأ السبت.. محافظ أسوان يعلن تفاصيل الموجة 20 لإزالة التعديات على أملاك الدولة

12:17 م الإثنين 08 أغسطس 2022

أسوان - إيهاب عمران:

وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، تعليماته لرؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء أشرف عبد الله مدير أمن أسوان، وأيضا كافة الجهات المعنية للبدء فى تنفيذ فعاليات الموجة الـ20 لإزالة التعديات على أراضى الدولة سواء كانت البناء أو الزراعية أو الري.

تنطلق الموجة 20 لإزالة التعديات خلال الفترة من 13 أغسطس وتستمر حتى 27 أكتوبر المقبل، وذلك للمساهمة في تحقيق المستهدف لاسترداد حق الدولة والشعب.

وأضاف محافظ أسوان، أن جهود إزالة التعديات تشهد متابعة دقيقة من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وإشراف مباشر من اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية.

تجري فعاليات الموجة الـ20 على 3 مراحل، تنطلق الأولى فى الفترة من 13 أغسطس وحتى الأول من سبتمبر وتستهدف الحالات البسيطة وحالات في المهد، والمرحلة الثانية فى الفترة من 10 سبتمبر إلى 29 سبتمبر وتستهدف الحالات المتوسطة، والمرحلة الثالثة في الفترة من 8 أكتوبر إلى 27 أكتوبر وتستهدف الحالات المتوسطة، وأيضا التي تقام عليها دراسات أمنية.

أوضح اللواء أشرف عطية، بأنه سيجري إدراج الحالات غير الجادة من الذين لم يقوموا بسداد مقدم التعاقد وإنهاء إجراءات التقنين، حيث تم إعطاء مهلة أسبوعين لهم، وفي حالة عدم الاستجابة سيتم إصدار قرارت ازالة لهم من أول سبتمبر المقبل، وإدراجها ضمن الموجة الـ20، وهو ما سيجري تنفيذه أيضا على أصحاب التصالح في المباني المخالفة التي قامت اللجان الفنية المختصة بفحص ومعاينة ملفاتهم، وإعطائهم مهلة شهرين، وفي حالة عدم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم سيجري الإزالة الفورية للأعمال المخالفة ضمن نفس الموجة.

لافتا إلى أنه وفقا لتكليفات الجهات المختصة بشأن عدم إدراج أى حالات مأهولة ضمن موجات الإزالة، وفي حالة وجود مباني مأهولة بالسكان في بعض قرارات الإزالة، فلا يجري إزالتها، ويتم إزالة التعديات على باقى المساحة، كما تم التوجيه بتذليل كافة المعوقات التى تواجه عملية تنفيذ الإزالة بالتنسيق بين كافة الأجهزة المعنية، مع توفير المعدات اللازمة أيضاً من قبل أجهزة المحافظة، وتحصيل المستحقات من جهات الولاية بعد ذلك.

موضحًا أن ذلك يتواكب مع موافاة وزارة التنمية المحلية ببيان يومى عن الجهود المبذولة، وما تم تنفيذه من أعمال الإزالة، بجانب توضيح المعوقات التي تظهر أثناء التنفيذ، وما جرى حيالها من جهود لتلافيها ومعالجتها على الوجه الأكمل.

فيديو قد يعجبك: