إعلان

بالصور- غاز قاتل وتدخل منع زيادة العدد.. تفاصيل وفاة 5 شباب ابتعلتهم بيارة في المنوفية

02:14 م الجمعة 05 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية- أحمد الباهي:

أصوات صراخ وبكاء أفجعت قرية اللبيشة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، اليوم الجمعة، كسرت حالة الصمت والهدوء وأيقظت جميع الأهالي ليخرجوا من منازلهم على عجلٍ بعدما سمعوا بسقوط 5 شباب من عائلاتهم داخل بيّارة للصرف الصحي بمدخل القرية، ورغم تعداد الوفيات الصادم كان الأدهش تدخل العقلاء من أهالي القرية لمنع ارتفاع الرقم من الوفيات المتلاحق.

تفاصيل وفاة 5 شباب سقطوا في بيارة صرف صحي بالمنوفية

مصدر بالقرية كشف لـ"مصراوي" تفاصيل الفاجعة التي بدأت في الثانية مساء أمس، حيث بدأ الشاب "محمد شوقي الشامي" 36 عامًا، في النزول إلى بيّارة صرف صحي فُتحت قبل أيام في محاولة لتسليكها بعدما تعرضت للانسداد وسببت طفحًا أمام محل الحلاقة الخاص به، ونشرت رائحة كريهة أزكمت أنوف زبائنه وسببت إزعاجًا ملحوظًا للأهالي ولا سيما وجودها في مدخل القرية.

"غاز سام" يتسبب في وفاة 5 شباب بقرية اللبيشة بالمنوفية

نزل الشاب للبيارة لكنه علق بها ولاحظ أنه يتعرض لإغماء داخلها فأصدر استغاثة أخيرة بُغية إيجاد من يُنقذه من تلك البيّارة القاتلة، وسرعان ما تدافع الشباب لإنقاذه لكن البيّارة كان تحوي غازًا قاتلاً فما من شخص يستنشقه حتى يتعرض للدوار ويفقد الوعي، وأكد الأهالي أن البيّارة ربما لم تُفتح من فترة طويلة لذا كانت تخرج سمومها لكل من اقترب منها.

انتشال جثث 5 شباب بالمنوفية سقطوا في "بيّارة صرف"

وأضاف الأهالي أن خمسة شباب لقوا حتفهم في الحادث، ولاحظ الأهالي تزايد أعداد الضحايا فقرروا منع خمسة آخرين من النزول، وأبلغوا النجدة والجهات المسؤولة بالحادث وقبلهم مرفق الإسعاف، وبالفعل وصلت أول سيارة إسعاف في الساعة الثانية والنصف صبيحة اليوم الجمعة، وبرفقتها غواصين من المسطحات المائية وتمكنوا من انتشال الجثث الخمسة.

بالأسماء.. وفاة 5 بقرية في المنوفية ونقل جثامينهم إلى مستشفى أشمون

وجاءت أسماء الضحايا على النحو التالي: محمود فوزي الشامي 27 سنة، كريم شريف إبراهيم الشامي 26 سنة، محمد شوقي الشامي 36 سنة، عزت عمر علي 36 سنة، كرم محمد كرم 24 سنة، ونقلتهم سيارات الإسعاف إلى استقبال مستشفى أشمون العام والتي أكدت وفاتهم جميعًا جراء استنشاق الغاز السام، وتقرر إيداعهم تحت تصرف النيابة العامة لاتخاذ شؤونها.

الآلاف يستعدون لتشييع جثامين ضحايا قرية اللبيشة بالمنوفية

وشيع الآلاف من أهالي قرية اللبيشة جثامين الشباب الخمسة الذين لقوا حتفهم في ساعة متأخرة من ليل أمس، لشييع جثامينهم إلى مثواهم الأخير بمقابر القرية فور انتهاء صلاة الجنازة من مسجد "السادات" بوسط القرية بعدما أنهت عائلات الضحايا من استكمال إجراءات الدفن من مستشفى أشمون العام وذلك عقب استصدار تصريح الدفن من النيابة العامة بأشمون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان