إعدام 2.8 طن أغذية فاسدة وغلق 17 منشأة مخالفة بالشرقية (صور)

04:50 ص الجمعة 05 أغسطس 2022

الشرقية - نورهان ربيع:

نفذت إدارة الطب الوقائي بمديرية الشؤون الصحية بالشرقية، ومراقبي الأغذية بالمديرية، بالتنسيق مع مكاتب الأغدية بالإدارات الصحية بالزقازيق، والقنايات، وبلبيس، وفاقوس، وكفر صقر، والقرين، حملات مكثفة للمرور علي مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بهذه المراكز والمدن.

أسفرت الحملات عن ضبط 17 منشأة غذائية تعمل بدون ترخيص وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، منها 3 منشآت بالزقازيق، و3 ببلبيس، ومنشأتين بالقنايات، و9 منشآت بفاقوس، وتمت مخاطبة الجهات المختصة لغلقها لما تمثله من خطر على الصحة العامة للمواطنين.

كما تم إعدام 2 طن و851 كجم هوالك حلويات ولحوم طازجة ومجمدة وأغذية مختلفة وعصائر وألبان، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وسحب 64 عينة أغذية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة.

وحرر 72 محضر جنحة صحية للمخالفات بمراكز الشرطة التابعة لهذه المدن.

وتم المرور على مطبخ مستشفى القنايات المركزي، للتأكد من الالتزام بشروط ومعايير سلامة الغذاء والتي تشمل فصل الأطعمة الخام غير المجهزة بعيدًا عن الأطعمة التي تم إعدادها وطبخها، وطبخ الأطعمة لمدة زمنية ملائمة ووفق درجة الحرارة المناسبة لقتل البكتريا ومسببات الأمراض، وتخزين الأطعمة في درجات الحرارة الملائمة، واستخدام مياه ومواد خام آمنة وصحية، بالإضافة للتأكد من توزيع الأعمال حسب أقسام المطبخ، ومدى الإلتزام بتطبيق الشروط الصحية الخاصة بالعاملين.

إعلان