إعلان

بعد صفع وجه طالبة كفر الشيخ داخل جامعة المنصورة.. طلب إحاطة بشأن الواقعة

12:15 ص الخميس 04 أغسطس 2022

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تقدم النائب محمد عبدالعليم داود، عضو مجلس النواب عن دائرة دسوق، وفوه، ومطوبس في كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، بطلب إحاطة للمستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب بشأن الأحداث التي شهدتها كلية الفنون الجميلة بجامعة المنصورة بتعدي موظفة على طالبة تقيم في محافظة كفر الشيخ.

ووجه عضو مجلس النواب طلب الإحاطة بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أغسطس 2022، إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي.

وجاء في طلب الإحاطة أن جامعة المنصورة شهدت تجاوزات أثناء تقديم الطلاب اختبارات القدرات لبعض الكليات التابعة للجامعة، وتعدت إحدى العاملات بكلية الفنون الجميلة على بعض الطالبات من محافظة كفر الشيخ، واحتجازهن في إحدى القاعات بالكلية، والتعدي عليهن بالسب والضرب.

ولفت عبدالعليم داود، في طلب الإحاطة أن ما حدث يمثل إهدارًا لكرامة الإنسان وعظمة طالب العلم، فضلا عن التعدي على هيبة الحرم الجامعي، وقدسيته مما تسبب في سوء الحالة النفسية للطالبات وفزعهن.

وتداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عددًا من التدوينات بتعرض طالبة من أبناء مدينة دسوق في محافظة كفر الشيخ للتعدي من إحدى موظفات الجامعة، من خلال صفعها على وجهها، وجذبها من حجابها، وتعرية رأسها، ما أدى إلى احتجازها داخل الجامعة.

فيديو قد يعجبك: