إعلان

محافظ الإسكندرية: مبادرة المشروعات الخضراء تؤكد دور الدولة الريادي في التنمية المستدامة

02:16 م الثلاثاء 30 أغسطس 2022

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مع السفير هشام بدر منسق عام المؤتمرات الدولية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمنسق العام للمبادرة، مراحل تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي تتم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في ضوء استضافة مصر مؤتمر المناخ العالمي COP27، وسبل المشاركة الفعالة.

وأوضح محافظ الإسكندرية أن هذه المبادرة غير مسبوقة على المستوى العالمي، حيث تركز على التنفيذ والتطبيق على أرض الواقع وتأتي في إطار دور مصر الريادي في مجال التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030.

وأضاف محافظ الإسكندرية أنه سيجري عقد اجتماع موسع مع السفير هشام بدر منسق عام المؤتمرات الدولية بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمنسق العام لمبادرة يوم الأحد القادم لمناقشة كافة التطورات بمحافظة الإسكندرية.

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف الدعاية اللازمة واستغلال الشاشات الإلكترونية المنتشرة بالشوارع والميادين للإعلان عن المبادرة وحث المواطنين على المشاركة بها من خلال التسجيل على الموقع الإلكتروني هنا .

وأوضح الشريف أن المبادرة تشمل فئات متعددة وهي المشروعات كبيرة الحجم والمشروعات المتوسطة والمشروعات المحلية الصغيرة "حياة كريمة"، والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة .

وكلف المحافظ بضرورة الاستعانة بالقطاع الخاص والمجتمع المدني وطلبة الجامعات والمدارس ليكون لهم دوراً ملموس في إنجاح المبادرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان