إعلان

رئيس مصلحة الضرائب: الانتهاء من منظومة الفاتورة الإلكترونية نهاية 2022 - صور

04:42 م السبت 27 أغسطس 2022

الإسكندرية - محمد البدري:

قال مختار توفيق عباس ندا، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه سيتم الانتهاء من منظومة الفاتورة الإلكترونية نهاية العام الجاري، وانضمام المجتمع الضريبي بالكامل للمنظومة، لافتا إلى أن القوى البشرية في مصلحة الضرائب أصبحت تتقلص نتيجة دخول النظام الإلكتروني تزامنًا مع عملية التحول الرقمي التي تتبناها الدولة.

جاء ذلك في لقاء نظمته الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، اليوم السبت، بحضور قيادات مصلحة الضرائب المصرية وعدد من منتسبي وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة الإسكندرية.

وأضاف أن مصلحة الضرائب المصرية ساهمت بشكل كبير في دعم الاقتصاد المصري، لافتا إلى أن القيادة السياسية تمكنت من وضع معايير ناجحة، أدت إلى تحقيق معدلات أداء عالية، وارتفع معدل النمو إلى 25%.

واستمع رئيس مصلحة الضرائب لأسئلة أعضاء الشعب التجارية المختلفة، وتمثلت في تضرر المصدرين من فروق العملة التي وصلت إلى 40%، وعدم الاعتراف بقرارت لجنة المنازعات، والمطالبة بمد مهلة السداد لغرامات التأخير الضريبية، إضافة إلى مناقشة المعوقات التي تواجه المصدرين والمستوردين في التعامل مع النافذة الموحد، والمعوقات التي تواجه المستخلصين.

من جانبه قال أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، إن اللقاء تضمن السماع للشكاوى والمعوقات التي تواجه تجار الإسكندرية من منتسبي الغرفة، ومعرفة سياسات المصلحة في تلك الفترة الصعبة التي يمر بها الاقتصاد في العالم بأكمله، وليس في مصر فقط.

وأضاف الوكيل أن العالم يمر بفترة حرجة خاصة فيما يخص الأوضاع الاقتصادية، جراء الحرب الروسية الأوكرانية، مؤكدًا أهمية العمل على تحقيق التنمية المستدامة لمصلحة الأجيال المقبلة.

فيديو قد يعجبك: