إعلان

راح ضحيته 4 أطفال.. قرار جديد من "تضامن أسيوط" بشأن منزل ديروط المُنهار

03:36 م السبت 27 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير: محمود عجمي:

قررت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة أسيوط، صرف إعانة فورية لأسرة المنزل المُنهار بقرية مسارة بدائرة مركز ديروط، والذي راح ضحيته 4 أطفال.
وقالت مجدي نجيب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، إنه جرى توجيه فريق الإغاثة التابع للمديرية إلى موقع العقار الكائن بقرية مسارة، للمعاينة والحصر، وتبين أن العقار مبنى بالطوب اللبن والأسقف بالجريد والعروق ومكون من طابقين.

وأوضح وكيل الوزارة، أنه تم التواصل مع جمعية الشرعية بديروط، لبناء المنزل المُنهار بقرية مسارة بعد انتهاء أعمال رفع الأنقاض.

وجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية والمساعدة لمتضرري المنزل المنهار بقرية مسارة بمركز ديروط الذي أسفر عن مصرع 4 أطفال وإصابة فتاة أخرى.

وأضاف محافظ أسيوط أنه جرى تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بمركز ديروط ومديرية الإسكان لمعاينة المنزل المنهار وكتابة تقرير شامل عنه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة؛ لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها.

ونشر موقع مصراوي على الصور الأولى لموقع انهيار منزل في قرية مسارة التابعة لمركز ديروط في محافظة أسيوط، ما أسفر عن مصرع 4 أطفال وإصابة فتاة أخرى.

وفي التفاصيل تلقت مديرية الأمن بأسيوط، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة بورود بلاغ من الأهالي بانهيار منزل بقرية مسارة ووجود أشخاص تحت الأنقاض.

انتقلت قوات الحماية المدنية والإسعاف ومعدات مجلس مدينة ديروط وبالمعاينة الأولية تبين مصرع 4 أطفال "حبيبة.ص.ص" 8 أعوام، و"مازن.ا.خ" 5 أعوام، و"غادة.أ.م" 7 أعوام، و"محمد.ر.خ" 4 أعوام وإصابة "مانجة.خ.م" 25 عامًا تحت الأنقاض.

وأشارت التحريات الأولية إلى أن صاحب المنزل يدعى "خيرى. م. ف" والمنزل مبنى بالطوب اللبن والأسقف بالجريد والعروق ومكون من طابقين.

جرى نقل الجثث والمصابة إلى مستشفى ديروط المركزي. حرر المحضر اللازم تمهيدًا للعرض على النيابة العامة.

اقرأ أيضا:
نعوش 4 أطفال على الأعناق.. المئات يشيعون ضحايا منزل ديروط المنهار بأسيوط- فيديو وصور
4 جثث تحت الأنقاض.. أول قرار من محافظ أسيوط بشأن "منزل ديروط المنهار"
بعد مصرع 4 أطفال.. الصور الأولى لـ"منزل ديروط" المنهار في أسيوط
مصرع 4 أطفال وإصابة الخامسة في انهيار منزل بأسيوط

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان