إعلان

التعريف بفن "الماركتريه".. ورشة فنية بمتحف شرم الشيخ الدولي – صور

02:12 م الجمعة 26 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

نظم متحف شرم الشيخ الدولي ورشة التعريف بفن "الماركتريه"، وذلك ضمن فعاليات برنامج الأنشطة الصيفية الخدمية التي تقوم بها إدارة المتحف لتنمية مواهب الأطفال الفنية. وتوعيتهم بتاريخ بلادهم.

قال الدكتور محمد حسنين، مدير متحف شرم الشيخ، إن الورشة استهدفت الفئة العمرية من 11 حتى 18 عامًا، وهي مجانية ولا تتضمن زيارة قاعات العرض المتحفي، مشيرًا إلى أن فن "الماركتريه" هو فن استخدام قشرة الخشب في تطعيم وزخرفة المصنوعات الخشبية، باستخدام "روله ألوان أسفنج، قلم كاتر، ناصبيان".

وأوضح مدير المتحف في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الجمعة، أن فعاليات الورشة تضمنت التعريف بفن "الماركتريه" ونشأته منذ العصور الفرعونية، وتطوره، ثم مرحلة بالتنفيذ العملي على بعض النماذج، وأبدع المشاركين في تصميم تحف فنية متنوعة من خلال تجانس الألوان الطبيعية للقشور الخشبية دون استخدام صبغات صناعية .

وأشار إلى أنه من المقرر أن يجري غدًا السبت، تنظيم ورشة "حكاية الكتابة" قبل الانتهاء من فعاليات البرنامج الصيفي، وتدور حول كيفية كشف وفك رموز الكتابة الهيروغليفية، وذلك بمناسبة قرب مرور 200 عام على اكتشاف علم المصريات، وتستهدف الورشة المرحلة العمرية من 4 سنوات حتى 18 عامًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان