إعلان

مأساة ريان تتكرر بالإسكندرية.. "منى" انهار عليها السقف أثناء نومها وصارعت الموت 4 ساعات

10:06 ص الأحد 21 أغسطس 2022

انهيار سقف عقار بالإسكندرية ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

دعوات ومناجاة الله لم تتوقف لمدة 4 ساعات كاملة أمام المنزل المنهار جزئيًا في كرموز غربي الإسكندرية.. الكل يدعو أن تخرج "منى"، البالغة من العمر 15 عاما، من أسفل الأنقاض على قيد الحياة.

في تمام الخامسة مساء أمس هز انهيار سقف عقار هدوء شارع البرنسيسات، المتفرع من ابن طولون، الجميع هرع إلى موقع الحادث، كافة السكان خرجوا بسلام، عدا "منى" ابنة جارهم عبد العظيم مصطفى.

وصلت قوات الحماية المدنية وسيارة الإسعاف إلى موقع الحادث، بدأت أعمال رفع أنقاض العقار المكون من 4 طوابق سريعًا لإنقاذ الطفلة التي ما تزال على قيد الحياة.

انهار سقف غرفة الطابق الثالث حتى الأول علوي، والتي تصادف نوم "منى" بها على سريرها، سقطت عليها الأنقاض لحظة نومها إلا أنها مازالت تتنفس وتصرخ طالبة النجاة.

مشهد وصوت صراخ الطفلة، بينما تواصل قوات الحماية المدنية رفع الأنقاض، أعاد للأذهان واقعة الطفل ريان الذي ظل يصارع الموت في بئر في المغرب وفشلت عملية إنقاذه على قيد الحياة.

4 ساعات كاملة ظل صدى صوت الطفلة يتردد بين السقفين المنهارين قبل أن يفت رويدا رويدا، وعندما انتهى رفع الأنقاض من فوقها كان كل شيء انتهى ومات "منى" ليجري انتشال جثتها في مشهد صادم للجميع.

كانت غرفة عمليات حي غرب الإسكندرية وقسم شرطة كرموز تلقيا بلاغًا يفيد سقوط أجزاء من عقار بشارع البرنسيسات متفرع من شارع ابن طولون بكرموز.

وانتقلت المهندسة سحر شعبان، رئيس حي غرب وضباط القسم والحماية المدنية رفقة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من المعاينة سقوط سقف غرفة بالطابق الثالث حتى الطابق الأول علوي، ما أسفر عن مصرع طفلة عمرها 13 عامًا.

وأوضحت رئيس حي غرب الإسكندرية، إنه جرى نقل جثة الطفلة إلى المشرحة، مشيرة إلى أن العقار صادر له قرار بترميم طابقين وإزالة طابقين في عام 2015 ولكنه لم ينفذ.

تحرر محضر بقسم شرطة كرموز، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان