إعلان

تمثيل أطفال.. عرض "حكاية ناس النهر" يبهر جماهير شرم الشيخ - صور

03:27 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

قدم مجموعة من الأطفال مسرحية "حكاية ناس النهر"، والذي حاز على إعجاب الجماهير التي شاهدت المسرحية بمدينة شرم الشيخ خلال العرض الأول لها على مسرح قصر ثقافة شرم الشيخ.

وخلال العرض المسرحي أبدع الأطفال في التمثيل والغناء، بعد تدريب دام لعدة شهور والمسرحية تأليف طه الأسواني، أشعار إسلام الشاوري، ألحان أحمد العجمي، ديكور وملابس فريج عطية، مساعد مخرج فريج عطية، مخرج منفذ إبراهيم إسماعيل، المخرج جمال مهران.

وقال المخرج جمال مهران، إن تدريب الأطفال استغرق وقت طويل، والعرض الأول كان مفاجأة فجرت الأطفال مواهبهم الفنية على الرغم من الإمكانيات المادية البسيطة، مشيرًا إلى أن المسرحية ضمن خطة الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة لميس الشرنوبي مدير عام الإدارة العامة لثقافة الطفل التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى.

وأوضح المخرج في تصريح اليوم الثلاثاء، أن المسرحية تحت إشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب الصحفي محمد نبيل، وأحمد فريج مدير عام فرع .ثقافة جنوب سيناء،وأميمة إسماعيل مدير قصر ثقافة شرم الشيخ.

وتدور أحداث المسرحية حول شخصيتين وحلم كل منهما الأول "عمر" الذي يعيش على شاطئ النهر، و "سموك" وهو سمكة تعيش في قاع النهر، ويتبادلان الأحلام والأدوار.

وجاء حلم عمر هو أن يرى والده الذي سافر، وحلم سموك أن يرى الشمس، وبدأ عمر يحلم بأنه بزرع بذرة على شاطئ النهر، وينتظر فيضان النهر حتى يروى البذرة، وتصبح وردة حينها يعود والده ، ولكن يحدث فيضان فيجرف البذرة إلى قاع النهر و يقرر "عمر" النزول إلى قاع النهر بحثا عن البذرة، وذلك نفس الوقت الذي يهرب "سموك" من أصدقائه ليصعد إلى سطح النهر بحثا عن حلمه في أن يرى الشمس فيلتقي عمر و سموك ببعض في النهر.

و يخاف كلا منهم من الآخر ثم يحكى كل منهما للآخر حلمه فيقررا أن يساعد كل منهم الآخر حتى يحقق حلمه، و يتبادلان الأدوار.

فيديو قد يعجبك: