إعلان

بنسبة 50%.. لجان فنية لمتابعة ترشيد الكهرباء في المنشآت الحكومية بأسوان

08:35 م الخميس 18 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، خلال اجتماعه اليوم الخميس مع الأجهزة التنفيذية، على أهمية قيام اللجان الفنية المشتركة المشكلة على مستوى كل وحدة محلية بالمرور الميداني للتأكد من تنفيذ التوجيهات المتعلقة بترشيد إستهلاك الكهرباء، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الحازمة للالتزام بها.

ولفت إلى ضرورة الالتزام بإنارة عمود، وفصل آخر داخل الشوارع الرئيسية سواء كانت اتجاه واحد أو اتجاهين، مع الالتزام بإطفاء الإنارة لواجهات ومداخل المباني الحكومية العامة، علاوة على تخفيضها داخل المنشآت بما يوازي 50% من استهلاك شهر مايو ويونيو المنقضيين.

وشدد على فصل التيار الكهربائى بشكل كامل عقب انتهاء مواعيد العمل الرسمية باستثناء المواقع الخدمية الحيوية مثل المستشفيات والوحدات الصحية ومحطات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى وغرف العمليات.

ووجه اللواء أشرف عطية بتعميم استخدام لمبات الليد للإنارة بالمباني الحكومية، واستبدالها مكان لمبات الصوديوم فى إنارة الشوارع، ومراعاة ذلك في مشروعات الخطة الاستثمارية الموحدة، بالإضافة إلى العمل على شراء الأجهزة الكهربائية الأعلى كفاءة والأقل استهلاكا للطاقة.

مؤكدًا على أهمية التوسع في استغلال أسطح المباني الحكومية بتركيب محطات الطاقة الشمسية لإنتاج الطاقة اللازمة لها، على غرار المحطة الشمسية في أعلى مبنى المحافظة بطاقة 100 كيلو وات / ساعة والمربوطة بالشبكة الموحدة للكهرباء.

فيديو قد يعجبك: