إعلان

بالصور- مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم الفضاء المصري

12:57 م الخميس 18 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

انطلق احتفال مكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس ، بيوم الفضاء المصري، بالتعاون مع وكالة الفضاء المصرية (EGS) وكلية الهندسة بجامعة بنها، وشركة إزري شمال إفريقيا (ESRI North Africa).

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد القوصي المدير التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية والدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، ومسؤولي وقيادات وكالة الفضاء المصرية وقنصل المملكة العربية السعودية بالإسكندرية مزيد بن محمد الهويشان، فيما شهد اللقاء بث رسالة مسجلة من العالم المصري الدكتور فاروق الباز.

وأوضحت إدارة مكتبة الإسكندرية أن الفعالية تأتي لتسليط الضوء على العلوم الحديثة والتقدم التقني والعلمي للعلوم المختلفة؛ وذلك لبناء تصور لدى المستفيدين وجمهور المكتبة عن أهمية العلم والتكنولوجيا ولاسيما علوم الفضاء، التي تشهد تطورًا مذهلًا بفضل التقدم التكنولوجي الهائل في وسائل الرصد الفضائي وعلوم الاتصالات.

ويتضمن برنامج الاحتفالية جلسة نقاشية حول صناعة الفضاء والفرص والتحديات الخاصة بها، وعدد من المحاضرات والعروض التقديمية يتحدث فيها نخبة من الخبراء والمتخصصين حول تاريخ وتكنولوجيا الفضاء.

ويصاحب الاحتفالية معرضًا لوكالة الفضاء المصرية والذي سيعرض به نماذج مصغرة من الأقمار الصناعية، بالإضافة إلى عرض لأهم المقتنيات من الكتب والخرائط والأطالس المتاحة في مكتبة الخرائط بمكتبة الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك: