إعلان

لضمان حقك في زيادة الدعم.. شيئان عليك طلبهما من البقال التمويني

02:35 م الثلاثاء 16 أغسطس 2022

البقال التمويني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تستعد أجهزة وزارة التموين والتجارة الداخلية لتفعيل إجراءات زيادة الدعم التمويني للأسر الأكثر احتياجا، بمبالغ تتراوح بين 100 إلى 300 جنيه طبقًا لعدد الأفراد الموجودة على بطاقة الدعم لتوفير الحماية الاجتماعية لهم.

وأعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، إرشادات يجب اتباعها لضمان حصول المستحقين على الدعم الإضافي المقرر تطبيقه اعتبارا من 1 سبتمبر المقبل.

وذكر بيان صادر عن مديرية التموين بالإسكندرية خطوتين يجب فعلهما عند زيارة البقال التمويني، مع بداية صرف الدعم الإضافي على البطاقات التموينية، وذلك حرصا على وصول الدعم لمستحقيه، وهي:

أولا: على المواطن طلب استعلام عن قيمة الدعم المستحق على البطاقة التموينية من البقال التمويني قبل الصرف، ثم يتم الصرف طبقا للتعليمات المحددة.

ثانيا: تمسك المواطن بحقه فى الحصول على بون الصرف من البقال التموينى عند استلام السلع التموينية.

وحدد توجيه وزير التموين والتجارة الداخلية قواعد صرف السلع التموينية على بطاقة الدعم وعمليات صرف السلع للمواطنين بعد الزيادة التي أقرها رئيس الجمهورية للأسر الأولى بالرعاية.

وتضمن التوجيه الوزاري صرف "زجاجة زيت 800 جرام لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، صرف 2 كيلو سكر لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 8 كيلو سكر للبطاقة الواحدة، وصرف 1 كيلو أرز للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 ، و2 كيلو للبطاقة التي يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر".

كما شمل التوجيه الوزاري صرف "عبوة مكرونة 800 جرام للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4، وصرف 2 عبوة 800 جرام مكرونة للبطاقة التى يصل عدد أفرادها إلى 4 افراد فأكثر"، وأكد حق المواطن في صرف باقى المستحق من الدعم من أصناف قائمة السلع والتي زادت بـ 5 سلع جديدة وهي "سمن دقيق معبأ، وطحينة بيضاء، تونة، مربى" ليصل عدد السلع التي تصرف لمنافذ التوزيع إلى 30 سلعة.

وشمل التوجيه الوزاري عدم تجاوز إجمالي السلع المشتراة لرصيد الدعم التمويني المقرر، ويسمح للمواطن بصرف حزمة السلع طبقًا لاحتياجاته وفيما لا يتجاوز 5 جنيهات عن مبلغ الزيادة المقرر للبطاقة، كما أكد التوجيه الوزاري على حق المواطن في صرف مستحقاته التموينية بحد أقصى 4 مرات في الشهر من المنفذ التمويني.

فيديو قد يعجبك: