إعلان

تسجيل مستشفى شرم الشيخ عضوًا بشبكة المستشفيات الخضراء العالمية

09:36 م الأحد 14 أغسطس 2022

جنوب سيناء - رضا السيد:

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية، والدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية، والدكتور هاني راشد نائب رئيس الهيئة، والدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي، لمناقشة سبل الدعم وتنفيذ المشروعات المتعلقة بالتحول الأخضر لمستشفى شرم الشيخ الدولي، كأول مستشفى خضراء صديقة للبيئة في مصر.

وأعلن المحافظ أنه جرى تسجيل مستشفى شرم الشيخ الدولي كأول عضو بشبكة المستشفيات الخضراء العالمية Global Green and Healthy Hospitals GGHH بمصر، حيث حصل المستشفى على اعتماد الجودة من هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، تمهيدًا لعرض تجربته في مؤتمر المناخ الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ، والمقرر انطلاقه في نوفمبر المقبل.

وأكد المحافظ على أهمية هذه النقلة الهامة في مجال تطوير المنظومة الصحية بالمحافظة، والتي جاءت تزامنًا مع الاستعداد لمؤتمر التغيرات المناخية، وأشار إلى أنه جرى استبدال المحرقة بوحدة فرم وتعقيم، وذلك حفاظًا على البيئة من الانبعاثات الضارة الصادرة عن المحرقة، كما جرى تركيب وحدة قياس جودة الهواء بمبنى النفايات لقياس الإنبعاثات العالقة والمستنشقة، لافتًا إلى أن وحدة قياس جودة الهواء تعد هو الأولى من نوعها في مستشفيات الرعاية الصحية بمصر لضمان سلامة بيئة العمل.

كما جرى تركيب جهاز سحب عينات الهواء لقياس الأتربة العالقة المستنشقة بالتعاون مع إدارة الرصد البيئي بوزارة الصحة.

ومن جانبها، أشادت الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية، بالإجراءات التي تمت بالمستشفى تمهيدًا للتحول الأخضر نحو منشآت صديقة للبيئة.

وجرى خلال اللقاء التوقيع على مذكرة نقل أصول مستشفى شرم الشيخ، ومستشفى رأس سدر، و13 وحدة ومركز للرعاية الصحية من مديرية الصحة إلى هيئة الرعاية الصحية، وإعلان بداية تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة جنوب سيناء.

5 أجهزة لتحضير "السندوتشات" وفطار سريع

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market