إعلان

وزراء و150 شخصية عامة من الأرجنتين يشاركون في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ - صور

02:02 م السبت 13 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، المستشار سيباستيان داليسيو نائب سفير الأرجنتين والقائم بأعمال السفير، والمستشارة ألانا باتريسيا منسق مؤتمر تغير المناخ بسفارة الأرجنتين، خلال زيارتهم لمدينة شرم الشيخ لتفقد الاستعدادات الخاصة باستضافة شرم الشيخ لمؤتمر المناخ للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ"COP 27".

وجرى خلال اللقاء مناقشة استعدادات مدينة شرم الشيخ لاستضافة المؤتمر واستضافة الوفد الأرجنتيني.

وأكد محافظ جنوب سيناء، أن مدينة شرم الشيخ جاهزة ومستعدة للمؤتمر، وجرى وضع خطة تأمين على أعلى مستوى لتأمين الوفود المشاركة، وقدم شرح مختصر عن الاستعدادات التي تجري بالمدينة العالمية لاستضافة مؤتمر تغير المناخ، وضمان استدامتها ضمن تحويل المدينة خضراء ذكية صديقة للبيئة.

وأكد المستشار سيباستيان داليسيو نائب سفير الأرجنتين والقائم بأعمال السفير، أن الأرجنتين ستشارك في المؤتمر بـ 150 مشارك، إضافة إلى عدد من وزراء بينهم وزراء البيئة، والخارجية، والتجارة والصناعة، ومن المقرر مشاركة رئيس الدولة.

وأثنى الوفد الأرجنتيني على جهود محافظة جنوب سيناء التي تبذلها من أجل تأمين الوفود المشاركة، والاستعداد الجيد لانطلاق هذا المؤتمر الدولي.

وأهدى الوفد الأرجنتيني محافظ جنوب سيناء " فانلة مارادونا" تقديرًا له، وحرصًا على توطيد علاقات الود ، وقام المحافظ بإهدائهم بعض الهدايا التذكارية، وذلك بحضور اللواء أحمد الاسكندراني، السكرتير العام المساعد للمحافظة والقائم بأعمال رئيس مدينة شرم الشيخ.

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تستمر زيارة الوفد الأرجنتيني لمدينة شرم الشيخ حتى غدًا الأحد، لتفقد كافة قطاعات المدينة ومتابعة الاستعدادات الجارية لاستضافة المؤتمر على أرض الواقع.

فيديو قد يعجبك: