إعلان

ضحية نتيجة الثانوية.. طالبة تنهي حياتها بالحبة السامة في كفر الشيخ

09:54 م الخميس 11 أغسطس 2022

طالبة تنهي حياتها بالحبة السامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

لفظت طالبة في الصف الثاني الثانوي الأزهري أنفاسها الأخيرة، اليوم الخميس، متأثرة بإصابتها بالتسمم الفسفوري نتيجة تناولها مادة سامة "حبة حفظ الغلال" إثر مرورها بأزمة نفسية حادة في محل إقامتها بقرية تابعة لمركز كفر الشيخ.

وفي التفاصيل تلقى اللواء خالد عبدالسلام، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من اللواء خالد المحمدي، مدير إدارة المباحث الجنائية بمديرية الأمن، يفيد بتلقي مركز شرطة كفر الشيخ بلاغًا من "إ.ا.ا"، ويقيم بقرية تابعة لمركز كفر الشيخ، بتناول ابنته الطالبة بالصف الثاني الثانوي الأزهري، حبة حفظ الغلال القاتلة، وذلك لمرورها بأزمة نفسية سيئة.

بسؤال والدها صاحب البلاغ قرر أن ابنته كانت تمر بحالة نفسية سيئة عقب ظهور نتيجتها بالصف الثاني الثانوي الأزهري، ورسوبها في الامتحانات، ووفق ذلك قررت إنهاء حياتها بتناولها حبة حفظ الغلال السامة بغرض الانتحار، وجرى نقلها إلى مستشفى كفر الشيخ العام، وتوفيت متأثرة بإصابتها بالتسمم بعد 24 ساعة من الواقعة.

حُرر بذلك المحضر رقم 7170 لسنة 2022 إداري مركز شرطة كفر الشيخ، تمهيدًا للعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: