إعلان

إنجاز 82 % من المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع بالإسكندرية - صور

02:37 م الأربعاء 10 أغسطس 2022

الإسكندرية - محمد عامر:

قال اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، إن المحافظة تعمل على قدم وساق للانتهاء من تبطين وتأهيل 10 ترع بنطاق محافظة الاسكندرية، مشيرا إلى أن نسبة تنفيذ أعمال التبطين والتأهيل حتى الآن بلغت 82 % .

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بسرعة الانتهاء من المشروع القومي لتأهيل وتبطين وتغطية البنية المائية التحتية لمصر، لترشيد وتقليل الفاقد من المياه التي يجري هدرها في الشبكة المائية، بما يحقق وفراً في مياه الري.

وأشار المحافظ إلى أهمية المشروع القومي لتأهيل وتبطين البنية التحتية المائية، لما له من عوائد ومنافع كبيرة على منظومة الري، وتوفير المياه لأغراض الري والصناعة ومياه الشرب، وضمان عدالة توزيع المياه وزيادة الإنتاجية الزراعية.

ومن جانبه أوضح المهندس إبراهيم عبد المنعم، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالإسكندرية، أن هناك 10 ترع في المحافظة يجري تأهيلها وتبطينها حاليا ضمن المشروع هي: "ترعة الكرنك والفنجري، وفرع 36، وأبو خليفة، والطفله، غرب الطريق، وحارس 3، ودليل ج3 بهيج، ومريوط 2، وخورشيد، وقراقول"،بإجمالي أطوال 50.510 كم، جرى الانتهاء من تأهيل 41.310 كم.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالإسكندرية، أنه تم الانتهاء من 8 ترع بنسبة 100% ، حيث بلغت نسبة التنفيذ بترعة القراقول 82 %.

لو هتشتري AirPods؟.. 5 نصائح ذهبية "خليها حلقة في ودنك"

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market