إعلان

فتاة تحاول الانتحار بالقفز من أعلى كوبري أخميم في سوهاج

11:09 ص الجمعة 08 يوليه 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

أقدمت فتاة على الانتحار، اليوم الجمعة، بالقفز من أعلى كوبري أخميم العلوي على النيل، دائرة قسم شرطة ثان سوهاج، جرى إنقاذها، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

تلقى مأمور قسم شرطة ثان سوهاج إشارة من غرفة عمليات النجدة بمحاولة سيدة إلقاء نفسها بنهر النيل من أعلى كوبري أخميم دائرة القسم.

بالانتقال وبالفحص، تبين محاولة "غادة. ا" 28 عامًا، لا تعمل وتقيم دائرة مركز شرطة المراغة بإلقاء نفسها بنهر النيل، وتمكنت الأهالي من إنقاذها.

باستدعاء وسؤال والدتها "حسنية. ع" 54 عامًا ربة منزل أفادت بأن ابنتها المذكورة تعاني من مرض نفسي، كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة. حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان