إعلان

أول معمل ذكاء اصطناعي في الشرق الاوسط.. الأكاديمية العربية بالإسكندرية تستعد للإطلاق

05:34 م الخميس 07 يوليو 2022

الأكاديمية العربية بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

تستعد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، لإطلاق أول معمل ذكاء اصطناعي بالشرق الاوسط بالتعاون مع "RobotLab" بالولايات المتحدة الأميركية والذي يعد أول تعاون من نوعه بالمنطقة.

ومن منطلق التعاون المشترك ستقوم RobotLab باستضافة طلبة الأكاديمية في مقرها بكاليفورنيا وتكساس بالولايات المتحدة وذلك لتدريبهم على كيفية دمج الروبوت في بيئة العمل، وتعلم كيفية برمجة وتكوين الروبوتات للتنقل بشكل مستقل.

كما سيتمكن الطلاب من التعرف على مصنعي الروبوتات ، والمشاركة في اجتماعات المبيعات والتسويق وكيفية إصلاح الروبوتات، مما يؤهل الطلاب الذين سيتم اختيارهم للبرنامج لاكتساب كم كبير من المعرفة والمهارات.

من جانبه قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية، إن الشراكة مع RobotLab تعتبر خطوة كبيرة نحو مستقبل الروبوتات والذكاء الاصطناعي.

وأضاف عبد الغفار، أن الأكاديمية تخطط للمستقبل بكل عناية ودقة، وتستعين بالعلم الحديث في كل خطوة تخطوها، حيث من المنتظر أن يتم تأسيس هذا المعمل بمقر الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة، مما سيتيح للطلبة التطبيق العملي لما يتم دراسته.

جاء ذلك بحضور الدكتور علي فهمي عميد كلية الذكاء الاصطناعي بفرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة العلمين الجديدة، والدكتور عمرو الحلو عميد مركز الاتفاقيات والعلاقات الدولية بالأكاديمية.

فيديو قد يعجبك: