إعلان

مبلغ يقارب مليار جنيه.. قرار قضائي في أول جلسات محاكمة مصطفى البنك المتهم بالنصب - صور

04:06 م الإثنين 04 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبد الرحمن القرشي:

قررت محكمة جنايات قنا الاقتصادية، تأجيل محاكمة مصطفى البنك، المتهم بالاستيلاء على أموال من المواطنين تقارب المليار جنيه، إلى جلسة الثامن من أغسطس المقبل.

ونظرت جنايات قنا الاقتصادية اليوم الاثنين محاكمة مصطفى البنك، المتهم بالاستيلاء على 867 مليون جنيه من الأهالي بداعي توظيفها واستثمارها دون سند قانوني.

وشهدت قاعة المحكمة اليوم الاثنين وصل المتهم مصطفى البنك وسط تعزيزات أمنية مكثفة من قبل الأجهزة الأمنية.

وخلال أولى جلسات محاكمة المستريح مصطفى البنك، بدائرة جنايات قنا الاقتصادية، استماع منصة المحكمة لشهادة ضحايا المستريح الذين توافدوا من محافظة أسوان بأعداد كبيرة.

كما سجلت المحكمة حق حضور الضحايا المدعين بالحق المدني وسط إجراءات أمنية مكثفة، وكذلك قدم عدد من الضحايا إيصالات مدونة بخط يد المستريح مصطفى البنك ومندوبيه بعدد رؤوس الماشية وقيمتها المالية، حصل موقع مصراوي على نسخة من بعض الوصلات التي قدمت لهيئة المحكمة.

كانت النيابة العامة بمحافظة أسوان، قد أحالت المتهم مصطفى البنك إلى المحاكمة الجنائية بدائرة جنايات قنا الاقتصادية التي كانت قررت تأكيد قرار النائب العام بالتحفظ على أموال وممتلكات مصطفى البنك.

كانت النيابة العامة بمحافظة أسوان، أحالت المتهم مصطفى البنك إلى المحاكمة الجنائية بدائرة جنايات قنا الاقتصادية التي كانت قررت تأكيد قرار النائب العام بالتحفظ على أموال وممتلكات مصطفى البنك.

وجاء في أمر إحالة المتهم أنه تلقى أموالا من الأهالي بالنصب والاحتيال بعد أن أوهمهم بأرباح طائلة مزيفة، سهلت عليه جمع مبالغ قدرها 867 مليون و771 ألفًا و119 جنيهًا لتوظيفها في تربية الماشية دون أن يكون مصرحًا له بذلك من الهيئة العامة للرقابة المالية بالمخالفة لأحكام القانون رقم 146 لسنة 1988، كما امتنع المتهم عن رد المبالغ المستحقة للأهالي والمجني عليهم.

فيديو قد يعجبك: