إعلان

شاب ينهي حياته بـ"الحبة القاتلة" في الدقهلية.. وأمه تكشف التفاصيل

10:16 م الجمعة 29 يوليه 2022

الحبة القاتلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

أقدم شاب في العقد الثاني من عمره بمحافظة الدقهلية، على الانتحار بتناول "قرص كيماوي سام" يستخدم لحفظ الغلال والمعروف بالـ"حبة الغلة القاتلة" ونقل إلى مستشفى شربين العام، بعد إصابته بحالة إعياء وقئ مستمر وتوفى عقب وصوله.

تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ من مستشفى شربين العام بوصول "خالد.ع.ع" 25 عامًا، مصاباً بحالة إعياء وقئ وتوفى عقب وصوله.

انتقل ضباط مباحث مركز شرطة شربين لفحص البلاغ، وبسؤال "ج.ع.ع" 43 عامًا، ربه منزل، أقرت بقيام نجلها بتناول "القرص الكيماوي" بقصد الانتحار، ما أدى إلى حدوث إصابته التى أودت بحياته.

وأضافت أنه يعاني من مرض نفسي "اكتئاب"، ويعالج منه بمستشفى دميرة للصحة النفسية، ولم تتهم أحداً بالتسبب في ذلك.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار ،أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: