إعلان

طلب إحاطة لحل مشكلات تسعيرة الكهرباء لمزارعي الوادي الجديد

01:32 ص الأربعاء 27 يوليه 2022

النائب أحمد العقاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أكد النائب أحمد العقاطي، عضو مجلس النواب عن الدائرة الأولى لمحافظة الوادي الجديد، مساء الثلاثاء، عن تقديم طلب إحاطة بمجلس النواب عن تسعيرة شريحة الكهرباء لمزارعي المحافظة.

وأوضح العقاطي، أن مزارع المحافظة يئن من شريحة الكهرباء في ظل اعتماده على الآبار الجوفية كمصدر رئيسي ووحيد للزراعة حيث لا يوجد لا مياه النيل ولا ترع تسهل عملية الري للفلاح، بالإضافة لزيادة أعماق الآبار نتيجة السحب منها بسبب كثرة حفرها وبالتالي يتطلب طلمبات سحب أعماق بقدرات كبيرة لسحب المياه من الآبار وضخها لري الحقول وبالتالي يرتفع معدل الاستهلاك وهو ما يشكل عبء كبير جًدا على كاهل الفلاح.

وأشار العقاطي، إلى مناقشة طلب الإحاطة لمدة 3 ساعات متتالية بالمجلس مما أسفر عن تشكيل لجنة تتولى عقب عودة انعقاد جلسات المجلس مرة أخرى مناقشة التسعيرة لدعم الفلاح بالمحافظة أسوة بدعم الدولة للمصانع الكبيرة في بعض المحافظات.

وأضاف العقاطي، أنه جرى تقديم مذكرات لرئيس مجلس الوزراء و لوزيري التموين والزراعة لرفع غرامات عن مزارعي المحافظة التي جرى توقيعها على الفلاح بسبب عدم توريد الحصة المقررة للقمح وهي 12 إردبا عن الفدان، وهو بسبب حصر جرى بشكل ورقي وليس على الطبيعة بالنسبة لمساحات الأراضي المزروعة بالفعل.

فيديو قد يعجبك: