إعلان

شهادة تنافي الأقوال.. ماذا قالت حيثيات الحكم على قاتل نيرة أشرف عن استفزازه بالأتوبيس؟

11:42 ص الأحد 24 يوليه 2022

الغربية - مروة شاهين:

حصل "مصراوي" على حيثيات الحكم على قاتل الطالبة "نيرة أشرف"، والذي أوضحت فيه المحكمة شهادة زميلات الطالبة نيرة أشرف خلال التحقيقات وأمام محكمة جنايات المنصورة.

وحسب حيثيات الحكم أكدت زميلات نيرة أشرف خلال الشهادة أن المتهم محمد عادل لم يتعرض لأي ابتزاز على يد المتهمة داخل الاتوبيس المتحدة بهن إلى جامعة المنصورة، وأنهن لم يشاهدونه داخل الأتوبيس لأنهن كن يجلسن في الأمام و الشباب في الخلف ولم ينظرن للخلف.

جاء ذلك عكس ما قاله المتهم أمام المحكمة في الجلسة الأولى للقضية بأنها استفزته داخل الاتوبيس وإثارة حفيظته ما دفعه لارتكاب الجريمة.

ونظرت المحكمة برئاسة المستشار بهاء الدين خيرت المري، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين: سعيد السمادوني، ومحمد الشرنوبي، وهشام غيث، وسكرتارية محمد جمال، ومحمود عبدالرازق، محاكمة المتهم نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة وقضت بإعدامه.

كان المستشار محمد لبيب، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية، أحال المتهم "محمد.ع.ع" إلى محكمة الجنايات المختصة في القضية رقم 1409 لسنة 2022 جنح أول المنصورة لأنه في يوم 20/6/2022 بدائرة قسم أول المنصورة – محافظة الدقهلية، قتل المجني عليها نيرة أشرف عبدالقادر – عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها انتقاما منها لرفضها الارتباط به وإخفاق محاولاته المتعددة لارغامها على ذلك.

وتضمن أمر الإحالة أن المتهم وضع مخططا لقتلها حدد فيه ميقات أدائها اختبارات نهاية العام الدراسي بجامعة المنصورة موعدا لارتكاب جريمته ليقينه من تواجدها بها وعين يومئذ الحافلة التي تستقلها وركبها معها مخفيا سكينا بين طيات ملابسه وتتبعها حتى وصلت أمام الجامعة باغتها من ورائها بعدة طعنات سقطت أرضا على أثرها فتابع الاعتداء عليها بالطعنات ونحر عنقها قاصدا إزهاق روحها خلال محاولات البعض الذود عنها وتهديده إياهم محدثا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها".

فيديو قد يعجبك: