إعلان

من داخل جهاز الفحص.. أحدث ظهور للطفلة رقية قبل وصول حقنة علاجها من الخارج

10:11 م السبت 02 يوليه 2022

الطفلة رقية داخل جهاز الفحص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تستعد الطفلة رقية التي شغلت قصتها الرأي العام خلال الأسابيع الماضية، لإنهاء بعض الإجراءات والفحوصات الطبية، قبل وصول حقنة علاجها من الخارج بعد جمع نحو 45 مليون جنيه قيمة الحقنة من المتبرعين تمهيدا لتلقيها.

وحصل مصراوي، اليوم السبت، على صورة لأحدث ظهور للطفلة رقية أثناء إجرائها فحصا طبيا على جهاز الأشعة داخل أحد المستشفيات، والتي كشفت عنها والدة رقية لطمأنة متابعيها على حالة الطفلة.

وقالت نورهان عبدالحميد، والدة الطفلة رقية، "بنتي وحبيبتي ونور عيني ربنا يطمنا عليكي، أحب اطمنكم على رقية هي حاليا محجوزة لإجراء الفحوصات اللازمة قبل الحقن إن شاء الله دعواتكم بالشفاء لها".

ودعت والدة رقية جميع المتابعين وفاعلي الخير بدعم الشقيقتين علياء وفريدة، وهن الطفلتين المصابتين بنفس المرض "ضمور العضلات الشوكي" ولا يزال أمامهن من الوقت نحو 50 يوما للحصول على حقنتين مماثلتين، وهي المهلة المقدرة ليكون العلاج فعال لحالتهن.

وقال والد رقية محمد عبدالعاطي، لـ"مصراوي" إن رقية أجرت تحليل الفيروسات وجرى سحب عينات منها للتواصل مع الجهات الطبية المختصة بالخارج واستكمال الإجراءات.

وأضاف أن أسرة رقية لا تزال في انتظار ظهور نتائج الفحوصات حتى يتم مخاطبة الشركة الأجنبية المصنعة للعلاج والتي من المنتظر أن ترسل الحقنة حتى تأخذها الطفلة داخل مصر خلال الأيام المقبلة.

وعن الحالة الصحية للطفلة رقية أوضح والدها أنها مستقرة صحيا إلا أنها تعاني حاليا من ضعف بالمناعة يمنعها من الاختلاط بالآخرين في الوقت الحالي.

كانت قيمة التبرعات لإنقاذ الطفلة رقية التي شغلت قصتها الرأي العام، بلغت أكثر من 45 مليون جنيه، متخطية المبلغ المستهدف والمقدر بقيمة 40 مليون جنيه، بهدف علاج رقية من مرض ضمور العضلات الشوكي ومنحها حقنة "زولجانزما" التي تعد العلاج الوحيد في العالم لحالتها.

وكان سلط "مصراوي" الضوء على حالة الطفلة رقية قبل شهر من الآن ونشر الموقع يوم 28 مايو الماضي عبر صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك تغطية مباشرة حول الحالة تحت عنوان "45 يوما تفصل الطفلة رقية عن الحياة.. علاجها في حقنة بـ 40 مليون جنيه".

وأثارت الواقعة تعاطف الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك العديد من الشخصيات العامة والفنانيين من بينهم نجم الكوميديا الفنان محمد هنيدي.

وكشف والد الطفلة رقية عن مفاجأة، مؤكدًا أنه جرى جمع مبلغ أكثر من المطلوب قائلًا: "جمعنا مبلغ 45 مليون جنيه، أي بزيادة 5 ملايين جنيه عن المبلغ المطلوب".

وأضاف والد رقية في تصريحاته لمصراوي إنه متواجد حاليا في القاهرة لإنهاء بعض الإجراءات الخاصة بالطفلة والاحتفال بجمع المبلغ المطلوب، لافتا إلى أن المبالغ الإضافية سيتم إعادة توجيهها لدعم حالات أخرى مثل رقية.

ورقية هي طفلة تعاني من ضمور العضلات الشوكي، وتحتاج إلى حقنة "زولجانزما" التي تبلغ تكلفتها 40 مليون جنيه، وتعتبر حقنة "Zolgensma" أول علاج جيني لمرض ضمور العضلات الشوكي، والذي حصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" في عام 2019، وتم تخصيصه للأطفال الأقل من عامين، وذلك لعلاج ضمور العضلات لدي الأطفال الناجم عن التغيرات الجينية في جين SMN1، لهذا الغرض، يتم إعطائها للأطفال أقل من عامين.

اقرأ أيضًا..

فيديو.. اكتمال ثمن "حقنة إنقاذ رقية".. وفرحة عارمة في الإسكندرية

"ثمن حقنة إنقاذ رقية".. مفاجأة في أول تصريح لوالد الطفلة بعد اكتمال المبلغ

"مصراوي" فجر قصتها قبل شهر.. كيف وصلت حالة الطفلة رقية للنهاية السعيدة؟ - فيديو وصور

45 يوما تفصل الطفلة رقية عن الحياة.. علاجها في حقنة بـ 40 مليون جنيه

باقي لها 8 أيام.. الطفلة رقية مصابة بمرض نادر وتحتاج حقنة بـ40 مليونا.. ما القصة؟

فيديو قد يعجبك: