إعلان

مستشفى رأس سدر المركزي تستعد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل

09:01 م السبت 02 يوليه 2022
مستشفى رأس سدر المركزي تستعد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل

مستشفى رأس سدر

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إنه جرى الانتهاء من أعمال صيانة مستشفى رأس سدر المركزي، وجرى بدء التشغيل التجريبي للمستشفى بأقسام الطوارئ والعيادات الخارجية، وسيجري تشغيل باقي الأقسام فور تزويدها بالأجهزة المختلفة، وذلك استعدادًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأوضح وكيل وزارة الصحة في تصريح لـ"مصراوي" أن مساحة مستشفى رأس سدر تبلغ 40 ألف و 457 متر مربع، وتتضمن 4 غرف للعمليات، و9 عيادات خارجية بمختلف التخصصات. ويوجد بها 93 سريرًا بينهم 16 للطوارئ، و36 سريرًا داخليًا، و11 للرعاية المركزة، و8 للحضانات، و2 للغسيل الكلوي.

وأشار إلى أن محافظة جنوب سيناء من المحافظات الرائدة في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل ضمن المرحلة الأولى، حيث سجل بالمنظومة ما يتخطى 107 آلاف مواطن بنسبة تتخطى الـ90%، وجرى بالفعل إجراء الفحص الطبي الشامل لنحو 70 ألف مواطن حتى الآن.

وأوضح أنه من المقرر أن يجري تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل على أرض المحافظة بعد اكتمالها داخل 8 مستشفيات، و23 مركزًا ووحدة طب أسرة ، بعد تزويدهم بكافة الخدمات العلاجية التي تعمل بأعلى تكنولوجيا الجيل الثاني والثالث التي تدعم خدمات التشخيص والعلاج عن بُعد، لافتًا إلى أن تكلفة تطبيق المنظومة تتخطى الـ30 مليار جنيه، تبلغ تكلفة البنية التحتية 2,1 مليار جنيه، وتكلفة التجهيزات تبلغ 580 مليون جنيه، و600 مليون جنيه تكلفة التشغيل التجريبي للمنظومة.

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market