إعلان

بعد زيادة البنزين.. إعلان الأسعار الجديدة للمواصلات في جنوب سيناء

10:53 ص الأربعاء 13 يوليه 2022

زيادة أسعار البنزين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن زيادة أسعار البنزين التي أقرتها لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية اليوم الأربعاء، لن تؤثر على السلع الغذائية بالمحافظة، ولكن سوف تؤثر على تعريفة المواصلات الداخلية والخارجية، لكون اللجنة ثبتت سعر السولار عند 7,25 جنيه، وبذلك سوف تزيد تسعيرة المواصلات الداخلية فيما لا يزيد عن 25 قرشًا فقط.

وأكد المحافظ في تصريح لـ"مصراوي" اليوم ، أن لجنة المواقف برئاسة اللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة، عقدت اجتماعًا مساء أمس لتحديد الزيادة المقررة في تعريفة المواصلات الداخلية، والتأكيد على كافة الجهات المعنية بمتابعة تطبيق قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية اليوم، ومتابعة المواقف العامة والخاصة من قبل المسئولين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن جانبه قال اللواء أيمن الشريف، سكرتير عام المحافظة ورئيس لجنة النقل والمواصلات، إنه جرى التواصل مع مدير إدارة المرور، ورؤساء المدن، ومسئولى المواقف العامة والخاصة، وإعلامهم بالتسعيرة الجديدة الخاصة بخطوط النقل الداخلية والخارجية على مستوى المحافظة، والتي أقرتها لجنة المواقف، والتعامل بكل حسم مع السائقين المخالفين لهذه التسعيرة، ومنعهم من استغلال المواطنين.

وأوضح السكرتير العام، أنه تقرر زيادة أسعار النقل الداخلي للسرفيس 25 قرشًا فقط لتصبح أجرة التنقل داخل المدينة 2,25 جنيه بدلًا من 2 جنيه، وفتح عداد التاكسي 5 جنيهات بدلًا من 4,5 جنيه، وكسر الكيلو 2,75 جنيه.

وأكد أنه جرى التأكيد على ضرورة التنسيق بين مديرية التموين وإدارة المرور لتشكيل لجان خاصة بمتابعة تطبيق التسعيرة الجديدة داخل المواقف و محطات البنزين، وتكثيف الحملات التموينية على المحلات للتأكد من ثبات أسعار السلع الغذائية، والتزام التجار بإعلان التسعيرة، وذلك تنفيذًا لتعليمات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بضرورة الحد من استغلال وجشع التجار.

وناشد السكرتير العام المواطنين بالإبلاغ عن أي سائق مركبة يقوم برفع تعريفة الركوب عن التسعيرة المقررة، وأيضًا الإبلاغ عن أي ارتفاع في أسعار السلع الغذائية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية اليوم، زيادة أسعار البنزين 25 قرشًا، وذلك اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا بواقع 8 جنيهات للتر البنزين 80، و9,25 جنيه للتر البنزين 92، و10,75 جنيه للتر البنزين 95، و زيادة سعر السولار والكيروسين ليصبح 7,25 جنيه للتر، وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه للطن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه للطن، وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

اقرأ أيضا:

الحكومة ترفع أسعار البنزين والسولار بين 50 قرشا وجنيه للتر

الحكومة ترفع أسعار السولار لأول مرة منذ 3 سنوات

الزيادة السادسة.. تعرف على أسعار البنزين والسولار الجديدة بداية من اليوم

أول تحرك حكومي بعد زيادة أسعار البنزين والسولار

تصل لـ٧٪.. ننشر قيمة الزيادة في أجرة المواصلات بجميع المحافظات

توجيه رسمي.. ٥٠ قرشا زيادة في أسعار تذاكر النقل العام بالقاهرة والإسكندرية

اجتماع طارئ لمحافظ القاهرة لإقرار قيمة زيادة أجرة السرفيس والنقل العام

هل ترتفع أسعار الحديد والأسمنت في الأسواق بعد زيادة السولار؟

3 طرق للشكوى من عدم التزام السائقين بتعريفة الأجرة

كيف تتصدى الحكومة للمغالاة في زيادة أجرة المواصلات؟

فيديو قد يعجبك: