إعلان

258 مخالفة بيئية لشوادر الأضاحي ومحال الجزارة في الإسكندرية

02:30 م الثلاثاء 12 يوليه 2022

شوادر الاضاحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

شنت إدارة الرقابة والرصد البيئي بالإسكندرية، حملات مكبرة خلال إجازة عيد الأضحى للرقابة على المحال والمنشآت ورصد أي مخالفة من شأنها الإضرار بالبيئة العامة.

أسفرت الحملات عن تحرير 258 محضر مخالفة بيئية لإلقاء المخلفات في غير الأماكن المخصصة لها وذلك خلال المرور على المحال والمنشآت في الأحياء المختلفة.

من جانبها أشارت المهندسة رشا شوقي، رئيس إدارة الرصد البيئي بالمحافظة، إنه خلال الحملات التي تمت في الماضية جرى المرور على جميع الأحياء، حيث جرى تحرير 26 محضرا للمحال في حي وسط، و17 محضرا للمحال بحي العجمي، و48 محضرا في حي شرق، و39 محضرا في برج العرب، و12 محضرا في حي غرب، بالإضافة إلى 24 محضرا في منتزه أول، و34 محضرا في الجمرك، و22 محضرا للمنشآت بحي العامرية أول، و36 محضرا بحي العامرية ثان.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أصدر القرار رقم 217 لسنة 2022 بشأن خطة استقبال المحافظة لعيد الأضحى المبارك وضوابط إقامة شوادر الأضاحي.

وشملت القرارات حظر إقامة أي شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة، على أن تتخذ الإجراءات القانونية وتفرض غرامة 3 آلاف جنيه لمن يخالف هذا القرار.

ووفقا لقرار المحافظ، يغلق المحل أو المنفذ الذي يعرض لحوم غير مطابقة للمواصفات لمدة 60 يوما، وتحال الواقعة إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانوني.

فيديو قد يعجبك: