إعلان

بعد عرض الـ5 ملايين جنيه.. هل تقبل المحكمة "الدية" في حق قاتل نيرة أشرف؟

06:22 م الجمعة 01 يوليه 2022
بعد عرض الـ5 ملايين جنيه.. هل تقبل المحكمة "الدية" في حق قاتل نيرة أشرف؟

محاكمة قاتل نيرة أشرف

الغربية - مروة شاهين:

لا تزال واقعة مقتل الطالبة نيرة أشرف على يد زميلها أمام باب جامعة المنصورة تثير موجات من ردود الفعل، خاصة بعد حديث والدة المجني عليها عن تلقيهًا عرضًا بقيمة 5 ملايين جنيه كـ"دية" للمتهم.

وقال وليد الفولي، محامي بالنقض، إن القتل في القانون المصري 3 أنواع (القتل الخطأ، وشبه العمدي، والعمدي) وقد تقبل هيئة المحكمة في النوعين الأولين التصالح ويكون الحكم مخففًا، إنما في النوع الثالث لا تعترف المحكمة بالصلح حتى لو تم بين الطرفين وتم دفع دية أو فدية، ويكون حكم المحكمة في القضية ثابت دون تغيير حسب نص القانون بالإعدام للقتل العمد.

أشار الفولي إلى أنه في حالة القتل العمدي لا يخص الحكم الأسرة فقط بل يخص المجتمع ككل وتكون النيابة العامة وهيئة المحكمة تقتص للمجتمع بالكامل من المتهم وليس لفرد واحد، لذلك لا يعترف بالدية أو الفدية في القتل العمد.

وأضاف الفولي أن المحكمة تعتبر دفع الدية أو الفدية في حالات القتل العمد كتعويض في حق للمجني عليه والذي يطالب به المحامي بعد الحكم في القضية ويتم الحكم به لأسرة المجني عليه بعد انتهاء القضية بكل الحالات، ولا يؤثر على حكم المحكمة.

وقالت سناء التراس، والدة الطالبة نيرة، اليوم الجمعة إنها فوجئت برسائل مرسلة على صفحتها الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من مجهول يطلب منها الرحمة بالقاتل والتنازل مقابل فدية 5 ملايين جنيه قابلة للزيادة سوف يتم جمعها عن طريق تبرعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي من المتعاطفين مع المتهم.

وأشارت والدة الطالبة في تصريحاتها لموقع مصراوي: "ولا ملايين الدنيا تساوي نقطة دم لبنتي اللي ادبحت قدام العالم كله ولن نقبل بالفدية ولو كانت ملايين ونطالب بسرعة القصاص من المتهم و لن نتنازل عن حق ابنتنا".

وأضافت والدة الطالبة نيرة أشرف أن الأسرة تعرضت الفترة الماضية إلى هجوم وإساءة من بعض الأشخاص عبر مواقع التواصل الإجتماعي ولن تترك حقها وسوف تقاضي من اعتدى عليهم ولم يرحم ظروفهم النفسية وما يمرون به بعد مقتل ابنتهم.

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market