إعلان

العظمى 35 درجة.. تقلب الحرارة وبحر هادئ في السويس

12:46 م الجمعة 01 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

سيطر طقس حار على محافظة السويس صباح اليوم الجمعة، مع توقع بارتفاع درجات الحرارة لتصل 35 درجة وتنخفض إلى 23 درجة خلال الليل وفقا بيان هيئة الأرصاد الجوية.

ويستمر تأثير منخفض الهند الموسمي على السويس وباقي المحافظات، الذي يؤدي بدوره إلى ارتفاع في درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة التي تشعرنا بالحرارة نظرا لانخفاض نسبة الاكسجين بالهواء.

كما تنشط الرياح على مناطق مختلفة بالسويس لتعطي إحساس نسبي باعتدال الجو، خاصة بالمناطق المتاخمة للشريط الساحلي لخليج السويس، والمدن الواقعة على أطراف المدينة.

وقال مدير مكتب الأرصاد الجوية في السويس، إن المحافظة تعرضت خلال الـ 24 ساعة الماضية لظاهرة التقلب الحراري، إذ تراوحت درجات الحرارة بين 28 و29 جردة على أجهزة القياس، وفي غضون أقل من ساعة وصلت 33 درجة في أقل من ساعة، كما يحدث هبوط في الرطوبة النسبية وتقل بنسبة 25%، ومع التقلب الحراري تنخفض نسبة الرطوبة من 65% إلى 40%، ثم تبدأ ترتفع بنسبة 7 إلى 10%.

وتنشط الرياح بشكل طفيف في السويس، لتسجل 8 عقدة بحرية، بما يعادل 14.4 كيلو، وفي ساعات الليل تتراوح بين 10 إلى 16 عقده، لتعطي شعورا بتحسن الطقس يحد من تأثير ارتفاع نسبة الرطوبة التي تصل إلى ذروتها خلال الليل.

أما حالة المسطح المائي بخليج السويس والبحر الأحمر فهي معتدلة ويتراوح ارتفاع الموج بين 1.5 إلى 2.25 متر، أما في البحر المتوسط فانحصرت الأمواج بين من 1 إلى 1.5 متر، بما يسمح بالاستماع بالمياه على الشاطئ، وممارسة الرياضات المائية المختلفة في البحرين.

فيديو قد يعجبك: