إعلان

ملابس موحدة لـ2000 سائق تاكسي شرم الشيخ قبل مؤتمر المناخ.. المحافظ يكشف التفاصيل - صور

05:54 م الخميس 09 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه سيجري توفير أزياء لأكثر من 2000 سائق تاكسي في مدينة شرم الشيخ، يضم (بدلة، وكاب، وجوارب)، استعدادا لمؤتمر المناخ، على أن يدفع كل سائق مبلغ 100 جنيه فقط عند الاستلام، وذلك للظهور بالمظهر اللائق أمام ضيوف المؤتمر.

وأكد المحافظ أنه سيجري تحويل أسطح المباني والمنشآت الحكومية لاستقبال الطاقة الشمسية، لجعلها صديقة للبيئة، وأنقى مناخاً، مشيرًا إلى أن تحويل أسطح المباني لمحطات للطاقة الشمسية، يقلل من استهلاك أجهزة التكييف وتحمي المعدات المثبتة على الأسطح لعزلها التام عن أشعة الشمس وتحويلها إلى كهرباء، وبالتالي زيادة العمر الافتراضي لأجهزة التكييف والمعدات.

جاء ذلك اليوم الخميس، خلال ترأس اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، فعاليات جلسة المجلس التنفيذي رقم (5) للعام الجاري، بحضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام، ورؤساء المدن، ومديري إدارات الديوان العام، ومديري المديريات الخدمية بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة بمدينة طور سيناء.

قال محافظ جنوب سيناء، إن مدينة شرم الشيخ تشهد إقامة 27 مشروعًا قوميًا في مدينة شرم الشيخ يجب الانتهاء منها قبل شهر أكتوبر المقبل، وذلك وفقا للبرامج الزمنية المخططة في إطار استعداد وتجهيز المدينة لمؤتمر تغير المناخ في شهر نوفمبر المقبل.

وأشار إلى أن من هذه المشروعات إنشاء كوبري علوي على الطريق الأوسط (طريق الملك سلمان)، وإنشاء 5 محاور عرضية تربط بين طريق السلام والطريق الأوسط والطريق الدائري، ومبنى الوحدة المحلية لمدينة شرم الشيخ صديق البيئة، والحديقة المركزية، والمول التجاري، ومجمع البنوك بحي النور، وإنشاء منصة ومسجد ومستشفى بيطري وقرية التراث وحظائر الهجن بمضمار الهجن الدولي بمنطقة السفاري، وتوسعة وتجميل وزراعة طرق "السلام، طريق الشيخ زايد، طريق نبق السياحي، الطريق الأوسط", وإنشاء 3 محطات توليد طاقة شمسية, و2 جراج أتوبيسات النقل العام الكهربائية، وساحة تخريد السيارات، وإنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية ببعض الفنادق بالمدينة، وتوصيل خدمة الإنترنت الفائق السرعة لكافة الفنادق السياحية بالمدينة.

وأكد المحافظ على ضرورة ظهور المدينة بالمظهر اللائق والمشرف لاستضافتها هذا الحدث العالمي وتمثيلها مصر أمام العالم ، قائلا: "نجاح هذا المؤتمر يعد تحديًا، ونحن قادرون بإذن الله".

ووجه المحافظ بتكثيف حملات الرقابة بكافة القطاعات السياحية بمدينة شرم الشيخ، للقضاء على ظاهرة "الخرتية" التي أصبحت ظاهرة تثير استياء السائحين، وآفة تهدد زيادة السائحين القادمين إلى شرم الشيخ.

كما شدد على إدارة مواقف سيارات الأجرة، بالتنبيه على سائقي التاكسي والميكروباص بالالتزام بالتعليمات المنظمة لإقامة المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، والبدء في تنفيذ كافة التعليمات قبيل المؤتمر وبعده للحفاظ على استدامة العمل بهذا الشكل اللائق بالمدينة.

فيديو قد يعجبك: