إعلان

تحرير 22 محضرًا ضد أصحاب حيازات ممتنعين عن توريد القمح بأسيوط (صور)

06:00 م الثلاثاء 07 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القوصية في محافظة أسيوط، اليوم الثلاثاء، عن تحرير 22 محضرًا ضد المزارعين وأصحاب حيازات زراعية، المخالفين الذين لم يستجيبوا لتوريد الكميات المطلوبة من القمح.

جاء ذلك تنفيذًا لقرار وزير التموين رقم 76 لسنة 2022 والذي اعتبر في مادته السادسة عدم تسليم المزارع لكميات القمح بالحد الأدنى مخالفة تموينية ويتم تحرير محضر جنح أمن دولة للمخالفين فضلا عن احتساب قيمة الأقماح الغير مسلمة بمبلغ 1770 جنيه للأردب.

وقالت المهندسة هويدا شافع رئيس مركز ومدينة القوصية، إنه بناءًا على تعليمات اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، بتكثيف عمل لجان الحصر للحيازات الزراعية ومعدلات التوريد طبقًا لتصنيفات الحيازة الزراعية وكارت الفلاح؛ مشيرة إلى تحرير 22 محضرًا ضد المزارعين وأصحاب حيازات زراعية، المخالفين الذين لم يستجيبوا لتوريد الكميات المطلوبة من القمح.

وأكدت رئيس مركز ومدينة القوصية، على أن بلغت المساحة المنزرعة بالقمح بمركز القوصية هذا العام 30 ألف فدان؛ مشيرة إلى عقد اجتماع مع مسئولى الزراعة ومسئولى التعاون الزراعى والتموين ورؤساء مجالس إدارات الجمعيات الزراعية للتشديد على ضرورة توريد كميات الأقماح المستهدفة هذا العام بناء على مساحات الاراضى الزراعية المنزرعة.

ووجه محافظ أسيوط، مسئولى التموين ورؤساء المراكز بتكثيف الجهود وتكثيف عمل لجان الحصر للحيازات الزراعية ومعدلات التوريد طبقاً لتصنيفات الحيازة الزراعية وكارت الفلاح وتحرير المحاضر للمخالفين الرافضين للتوريد ووقف صرف حصة الاسمدة المقررة لهم ووقف البطاقات التموينية المقررة لهم.

كما وجه المحافظ، مسئولي التموين والزراعة ورؤساء المراكز بتكثيف حملات التوعية واللقاءات للتجار والموردين ورؤساء الجمعيات الزراعية والقيادات الطبيعية بالمجتمع لحثهم المزارعين على توريد محصول القمح حرصًا على توفير الأمن الغذائي لمصر ومنعًا لتعرضهم للمسائلة القانونية معلنًا حضوره جميع اللقاءات والاجتماعات لتوعية المواطنين وتقديم كافة سبل الدعم والتيسيرات لتسهيل عمليات توريد الأقماح وتسليمهم مستحقاتهم المالية أولا بأول وتوفير مناخ تنافسي لجذب المزارعين لتوريد أكبر كمية ممكنة من المحصول وتجاوز المستهدف هذا العام والمقرر 403 ألف طن قمح - حسب تقديرات وزارة الزراعة.​

فيديو قد يعجبك: