إعلان

وزير الطيران وسفير بولندا يبحثان تعزيز التعاون وزيادة الحركة بالمطارات السياحية

03:54 م الإثنين 06 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

بحث الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، تعزيز التعاون بين مصر وبولندا في مجال النقل الجوي وسبل تنشيط الحركة الجوية بين البلدَين، والتي تشهد تطورًا كبيرًا؛ خصوصًا بعد استئناف تشغيل شركة "LOT Polish Airlines" الناقل الوطني البولندي، رحلاتها من مطار وارسو إلى مطار القاهرة الدولي الأسبوع الماضي، بعد توقف دام 9 سنوات، فضلاً عن تشغيل شركات بولندية أخرى رحلاتها من مطارات وارسو وكاتوفيتسا إلى مطارَي الغردقة ومرسى مطروح.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير السفيرَ ميهاو وابيندا، سفير بولندا لدى مصر، بحضور الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدني، والدكتور مهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني، وحسين الشريف رئيس مجلس إدارة شركة إيركايرو .

وأكد الطيار محمد منار، حرص وزارة الطيران المدني على فتح آفاق جديدة للتعاون مع بولندا، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين قطاعَي الطيران المدني المصري والبولندي، مؤكدًا تقديم كل التسهيلات والدعم للشركات البولندية بالمطارات المصرية، بما يُسهم في تنشيط الحركة الجوية والسياحية بين البلدَين .

وأشاد السفير البولندي لدى القاهرة على الجهود التي تقوم بها وزارة الطيران المدني لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الطيران، معربًا عن شكره وامتنانه لوزير الطيران المدني؛ لحرص قطاع الطيران المدني المصري على توفير كل التسهيلات والدعم لشركات الطيران البولندية، مشيرًا إلى أن مصر تمثل إحدى أهم الوجهات السياحية للسائحين البولنديين.

يُذكر أن شركة "إيركايرو" تقوم بتشغيل ١٢ رحلة أسبوعيًّا من مطارات وارسو وكاتوفيتسا وروكولو وبوزنان البولندية إلى مطارَي شرم الشيخ والغردقة.‫

فيديو قد يعجبك: