إعلان

تخفيضات تصل لـ30%.. ننشر استعدادات تموين الإسكندرية لعيد الأضحى (صور)

08:03 م الخميس 30 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، اليوم الخميس، عن استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، والعمل على توافر السلع خلال الأيام المقبلة.

وشكلت المديرية غرفة عمليات رئيسية برئاسة محمد سعد الله وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، لمتابعة الأسواق بالتنسيق مع الإدارات الفرعية المختلفة.

وقال المهندس محمود القلش، معاون وكيل وزارة التموين للإعلام والاتصال السياسي، إن المديرية أتمت استعداداتها على عدة محاور، منها تشديد الرقابة والمتابعة لأعمال المخابز البلدية أثناء عطلة عيد الأضحى، على أن تقسم إجازات المخابز بنسب بحيث لا تؤثر على توافر رغيف الخبز المدعم للمواطنين أثناء فترة العيد، مع التأكد من وجود أرصدة كافية من الدقيق بكل مخبز، عبارة عن حصة اليوم وحصة يومين مقدمًا.

وأضاف "القلش" أنه في إطار متابعة الأسواق جرى تكثيف الحملات في الفترات الصباحية والمسائية لإحكام الرقابة ومراجعة مدد صلاحيات السلع الغذائية والتأكد مم إعلان الأسعار وتطبيق الإجراءات الصحية وتوافر شهادات صحية للمتعاملين مع المواد الغذائية.

وأشار إلى تكليف الإدارات المختصة بالمرور بصفة دورية على المنافذ الحكومية التي تشمل المجمعات الاستهلاكية ومنافذ بقالين التموين ومنافذ مشروع جمعيتي للتأكد من توافر السلع الغذائية و سهولة صرفها للمواطنين والتأكد من توافر السلع التموينية.

وأوضح أنه بالنسبة للمجمعات الاستهلاكية باعتبارها أكبر سلسلة تسويقية حكومية تعرض جميع السلع الغذائية بأسعار تنافسية تقل عن الأسواق بنسب تتراوح بين 25% إلى 30%، تقرر ضخ كميات كبيرة من اللحوم و الأضاحي والدواجن، بالإضافة لتوافر الزيوت والسمن والمكرونة والأرز والسكر والدقيق، والمنظفات وغيرها من السلع الأساسية بأسعار تنافسية.

وعن أسعار السلع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، بلغت أسعار اللحوم "شمبري بلدي 115 جنيها للكيلو، ضاني مبرد 135 جنيها للكيلو، لحوم مجمدة 85 جنيها للكيلو".

وشملت أسعار الدواجن " 65 جنيها وزن 1 كيلو، 71.50 جنيها وزن 1100 جرام، 78 جنيها وزن 1200 جرام، 84.50 جنيها وزن 1400 جرام"، فيما تضمنت أسعار البط "51 جنيها للكيلو، صدور وأوراك بالوزن بسعر 49 جنيها". ​

فيديو قد يعجبك: