إعلان

تدشين مكتبة متخصصة في الآثار والتاريخ بالإسكندرية

05:56 م الخميس 30 يونيو 2022

منطقة عمود السواري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلنت منطقة آثار الإسكندرية عن تدشين مكتبة تحوي الكتب المتخصصة في الآثار والتاريخ، وذلك بمقر المنطقة في العقار 114 بشارع فؤاد، خدمة للأثريين والباحثين.

صرح بذلك الدكتور خالد أبو الحمد مدير عام آثار الإسكندرية، اليوم الخميس، مشيرًا إلى أن تأسيس المكتبة جرى بعدد من المساهمات الكبيرة، من بينها مساهمة الدكتورة نادية خضر رئيس الإدارة المركزية لآثار الوجه البحري، التي أهدت منطقة آثار الإسكندرية مكتبتها الخاصة، وتضم حوالي ٦٠٠ كتاب.

وأضاف "أبو الحمد" أن السيدة يسرية حسني شقيقة وزير الثقافة الأسبق فاروق حسني أهدت أيضًا المنطقة بجزء من مكتبتها الخاصة، وكذلك اعتاد مركز الدراسات السكندرية "CEAlex" أن يرسل إصداراته السنوية بشكل دائم للمنطقة.

وأشار مدير عام آثار الإسكندرية إلى أن المركز الفرنسي للآثار الشرقية (IFAO) أرسل أيضًا بعض من إصداراته للمنطقة والتي جرى إضافتها للمكتبة.

وتابع أن منطقة آثار الإسكندرية تدو كافة الأثريين الباحثين والأكاديميين ممن يمتلكون مجموعات كتب خاصة في تخصص التاريخ والآثار بأن يساهموا في هذا العمل، كما تدعو السادة أساتذة الجامعات المصرية بالمساهمة بإنتاجاتهم العلمية أو بجزء من مكتباتهم الخاصة وكذلك بمجموعات من رسائل الماجستير والدكتوراة التي أشرفوا عليها، وكذلك كل الباحثين في التاريخ والآثار بالمساهمة بنسخ من أطروحاتهم العلمية وذلك حتى تكون منبرا بحثيا جديدا للاطلاع على التاريخ والآثار.

فيديو قد يعجبك: