إعلان

القطاع البحري يحتفل باليوبيل الذهبي للأكاديمية العربية بالإسكندرية - صور

02:24 م الخميس 30 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

نظم القطاع البحري بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، احتفالية كبري باليوبيل الذهبي ومرور 50 عامًا على إنشاء الأكاديمية وذلك بالمقر الرئيسي بأبي قير في الإسكندرية.

حضر الاحتفالية كل من اللواء رضا إسماعيل، رئيس قطاع النقل البحري، والدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية، والدكتور محمد عبد السلام، نائب رئيس الأكاديمية للشئون البحرية، والدكتور جمال غلوش، مستشار رئيس الأكاديمية للعلاقات البحرية الدولية.

وقال اللواء رضا إسماعيل، رئيس قطاع النقل البحري، إن الأكاديمية العربية تحولت إلى أيقونة للعلم والعمل العربي المشترك بما تلعبه كبيت خبرة عربي.

وأشار إلى أن القطاع البحري بالأكاديمية ساهم في استمرار ذلك الصرح العلمي العربي الكبير على مدار 50 عامًا من التميز والريادة في مجال التعليم والتدريب والاستشارات.

ومن جانبه، قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية، إن الأكاديمية قدمت كوادر متميزة ومدربة قادرة على إحداث التغيير من خلال برامج ‏تعليم وتدريب ذات معايير دولية في أكثر من 35 تخصص في شتى المجالات.

وبدوره، استعرض الدكتور محمد عبد السلام، نائب رئيس الأكاديمية للشؤون البحرية أبرز الإنجازات والأحداث التي شهدها القطاع على مدي نصف قرن من خلال عرض تقديمي.

وقال عبد السلام، إنه جرى إنشاء الأكاديمية العربية في عام 1972 بهدف إمداد صناعة النقل البحري العربي بكوادر متخصصة وقادرة على الأداء المتميز في شتى المجالات البحرية.

شهدت الاحتفالية عرض فيلم وثائقي عن القطاع البحري حمل عنوان "اليوبيل الذهبي للقطاع البحري"، رصد فيه بداية الإنشاء ومراحل النمو والتطور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان