إعلان

لجنة من العلاج الحر لفحص عيادة "طبيب الختان" بأسيوط

01:44 م الخميس 30 يونيو 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

ذكر المجلس القومي للطفولة والأمومة بأسيوط، اليوم الخميس، أن النيابة المختصة قررت ندب الطبيب الشرعي للانتقال إلى مستشفى صدفا المركزي وتوقيع الكشف الطبي على الطفلة ضحية الختان وبيان ما بها من إصابات وسببها وكيفية حدوثها والأداة المستخدمة في إحداثها مع بيان مدة العلاج اللازمة لها وبيان ما إذا كان تخلف من جراء تلك الإصابة عاهة مستديمة من عدمه.

وأضاف المجلس القومي للطفولة والأمومة بأسيوط، أن النيابة قررت تشكيل لجنة من العلاج الحر بمديرية الصحة والانتقال لعيادة الطبيب وإجراء معاينة على الطبيعة للتأكد من إذا كان مصرحا له بإجراء عمليات جراحية من عدمه.

وطلبت النيابة المختصة تحريات المباحث حول واقعة اتهام طبيب بإجراء عملية تشويه الأعضاء التناسلية للإناث والمعروفة بـ"الختان"، في عيادة خاصة.

وكلفت النيابة المباحث بالتحرى عن ظروف وملابسات الواقعة والتأكد من إذا كان الطبيب يجرى عمليات جراحية بالعيادة الخاصة به لختان الإناث من عدمه، كما قررت إيداع الطفلة تحت الملاحظة بمستشفى صدفا المركزي لتوقيع الكشف الطبي عليها لبيان ما بها من إصابات.

وأعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة بأسيوط، أمس الأربعاء، إلقاء القبض على طبيب بمركز صدفا، يقوم بإجراء عملية تشويه الأعضاء التناسلية للإناث والمعروفة بـ"الختان" في عيادته الخاصة.

وتلقت مديرية الأمن بأسيوط، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، بورود بلاغ من الأهالي بالواقعة، وبالانتقال والمعاينة الأولية تبين وجود طفلة داخل عيادة أحد الأطباء بمركز صدفا بعد إجراء عملية تشويه الأعضاء التناسلية.

يأتي ذلك في إطار جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، والتي تم إنشاؤها برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة.

اقرأ أيضا:
قرار وطلب وتكليف.. أول تحرك من النيابة في واقعة طبيب الختان بأسيوط

القبض على طبيب يجري عمليات ختان الإناث في أسيوط

فيديو قد يعجبك: