إعلان

بالصورـ افتتاح وحدة الغسيل الكلوي بجامعة أسيوط بتكلفة 31 مليون جنيه

11:50 ص الخميس 30 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

افتتح الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط لوحدة الكلى الصناعية الجديدة بالمستشفى الجامعى تزامنا مع الاحتفالات بثورة 30 يونيو.

بحضور بحضور الدكتور أحمد المنشاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث، و الدكتورة مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، والدكتور إيهاب فوزى المدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة، والدكتور علاء عبد المنعم مدير المستشفى الجامعى الرئيسي، و الدكتورة عفت عبد الهادى مديرة الوحدة.

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، على سعي إدارة الجامعة في تطوير بنيتها التحتية وتزويدها بأحدث الأجهزة والإمكانيات وفق أحدث المعايير العالمية والتي تأتي على رأس أولوياتها مستشفياتها الجامعية بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى المترددين عليها من مختلف محافظات الصعيد والتي تخدم ما يقرب من 2 مليون سنويًا.

وأشار علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، إلى أن وحدة الغسيل الكلى الصناعية الجديدة تعد أحدث الإضافات الطبية المتميزة للمستشفيات الجامعية و التى تساهم فى تكامل المنظومة الطبية بها وتقديم خدمة طبية وعلاجية على أفضل نحو بما يساهم فى تخفيف الاَلم عن مرضى الغسيل الكلى، مشيرًا الى أنها أول وحدة على مستوى مستشفيات الجامعات المصرية تنفرد بتطبيق نظام معالجة الخط المركزى لخدمة المرضى على مدار 24 ساعة وتلبى احتياجات الأعداد المتزايدة من مرضى الغسيل الكلوي المترددين على مستشفيات أسيوط الجامعية.

وأوضح الدكتور إيهاب فوزى، أن وحدة الغسيل الكلوى الجديدة بلغت تكلفتها حوالي 31 مليون جنيه بمساهمة من وزارة التخطيط بمبلغ 15 مليون، و15 مليون من مؤسسة بنك مصر، ومليون جنيه من موازنة وصناديق المستشفيات الجامعية، والتى جرى تجهيزها و تزويدها بأحدث الأجهزة الطبية وتصميمها وفق أحدث المعايير وذلك تحت إشراف الإدارة العامة للشئون الهندسية بالجامعة .

وأشارت الدكتورة عفت عبدالهادى، إلى أن وحدة غسيل الكلى الجديدة تبلغ مساحتها 1200 متر بها 7 صالات و 111 جهاز كلوى و صالتين إضافيتين بها 9 أجهزة ، وكذلك 3 أجهزة كلوى بغرفة CRRT ، فضلاَ عن وحدة معالجة المياه بنظام الخلط المركزى بمساحة 250 متر و التى تعد هى الأكبر على مستوى الجمهورية .

فيديو قد يعجبك: