إعلان

تأجيل محاكمة 20 محاميًا بتهمة إهانة القضاة في المنيا لـ 26 يوليو

04:25 م الثلاثاء 28 يونيو 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

أجّلت محكمة جنايات المنيا، اليوم الثلاثاء، محاكمة 20 محاميًا بينهم نقيب المحامين بالمنيا، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"إهانة القضاء" وتعطيل العمل داخل محكمة مغاغة الجزئية، لجلسة يوم 26 من شهر يوليو المقبل؛ لاستكمال المرافعة.

ومن بين المتهمين في القضية علاء حسن نقيب محامين المنيا الحالي، و2 من أمناء عام النقابة السابقين، ومحامية واحدة، حيث حضر الجلسة وفد من مجلس النقابة العامة برئاسة مجدي سخي القائم بأعمال النقيب، وعدد من نقباء المحامين بالمحافظات.

وكانت محكمة الجنايات، قرّرت في جلسة يوم 28 من شهر مايو الماضي، تأجيل القضية لجلسة اليوم لاستمرار سماع مرافعة هيئة الدفاع عن المتهمين الـ20، حيث استمعت المحكمة في جلساتها الماضية إلى طلبات هيئة الدفاع، وتقرير الإذاعة والتليفزيون بشأن مشاركة المتهمين في أحداث شغب، والاعتداء على عضو هيئة قضائية ومنعه من ممارسة عمله، وإهانة السلطة القضائية، داخل محكمة مركز مغاغة الجزئية.

وتعود أحداث القضية لعام 2013 حينما تقدم عضو هيئة قضية ببلاغ للنيابة العامة يتهم 20 محاميا بإهانة السلطة القضائية، وتعطيل العمل والتجمهر وأحداث شغب داخل محكمة مغاغة الجزئية.

وتجمهر عدد من المحامين داخل محكمة مغاغة، عام 2013 إحتجاجًا على قانون السلطة القضائية المعروف حينذاك مشروع مكي- الزند، وفي عام 2016 ، جرى إحالة 20 محاميا لمحكمة الجنايات بتهم تعطيل العمل داخل محكمة ومنع قاضي من ممارسة عمله وإهانة السلطة القضائية، ثم أحالت مأمورية استئناف بني سويف القضية أمام دائرة جديدة، بعد أن استشعرت المحكمة الحرج في استمرار نظر تلك القضية.

فيديو قد يعجبك: