إعلان

اختيار 6 من قرى أسوان للمشروع القومي لدعم التعليم المجتمعي

07:05 م الإثنين 27 يونيو 2022

محافظ أسوان اللواء أشرف عطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أعلن محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، اليوم الإثنين، عن اختيار 6 من قرى على مستوى المحافظة؛ لإدراجها ضمن المشروع القومي لدعم التعليم المجتمعي.

المشروع أطلقته مؤسسة مصر الخير، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، من أجل تطوير برامج التعليم المجتمعي ومدارسه، ودعم الأسر الأولى بالرعاية في القرى والنجوع، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وقد شملت قائمة القرى الست في أسوان: وادي الرديسية، والرمادي بحري بمركز إدفو، والعتمور قبلي، والمنشية الجديدة بمركز كوم أمبو، بالإضافة إلى قروي أبو سمبل، ووادي خريت بمركز نصر النوبة.

وقد وجه المحافظ بتشكيل لجنة متخصصة تضم ممثلي الوحدات المحلية بكل مركز، إلى جانب مسؤولي التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية ومديرية التضامن الاجتماعي، علاوة على ممثلين من مؤسسة مصر الخير؛ لإجراء جولات ميدانية لمعاينة المواقع والأراضي التي ستتولى مؤسسة مصر الخير تنفيذ فعاليات المشروع فيها، مع دعمها بالأثاث وغيره من الأدوات التعليمية اللازمة، لتكون جاهزة للتشغيل مع انطلاق العام الدراسى الجديد 2022 / 2023. وقد رافق فريق عمل وحدة حياة كريمة وفد مؤسسة مصر الخير في جولاته بالقرى.​

فيديو قد يعجبك: