إعلان

صور.. محافظ أسوان يتفقد أعمال تطوير الحديقة النباتية استعدادا للموسم السياحي

04:14 م الإثنين 27 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الاثنين، الحديقة النباتية بوسط النيل لمتابعة أعمال التطوير ورفع كفاءتها استعداداً للموسم السياحي المقبل.

وأعطى اللواء أشرف عطية توجيهاته بتخصيص جزء من المرسى البحري كمعرض دائم للمشغولات اليدوية والحرف البيئية يضم 32 تنده متحركة بشكل حضاري من أجل تقنين أوضاع الباعة الجائلين بتسكينهم في مسار دخول الزوار بدلا من العشوائية وتشويه الشكل الجمالي للحديقة من الداخل.

شدد محافظ أسوان على ضرورة تطبيق مبدأ الثواب والعقاب على العاملين داخل الحديقة لرفع مستوى النظافة العامة والخدمات المقدمة لتكون في أبهى صورة ممكنة أمام الزائرين بما يتماشى مع مكانتها التاريخية، وهو الذي يتوازى مع ضرورة مراجعة خطة الإطفاء وتطبيقها بالجودة العالية للحفاظ على هذا المزار السياحى الهام من أى مخاطر أو حرائق مستقبلية.

كلف محافظ أسوان مدير عام الحديقة الدكتور عمرو محمود بالاستمرار فى خطة رفع كفاءة دورات المياه العمومية، مع نشر اللوحات التوضيحية والإرشادية لتسهيل حركة الزوار، بجانب إعادة وضع مكتب الأمن والتفتيش فى مدخل الحديقة على المرسى، ليكون على غرار تصميم مكتب التذاكر، بالإضافة إلى وضع كراسي ومظلات تتناسب مع التراث البيئى والهوية البصرية.

ووجه بطرح الكافتيريا التابعة للحديقة بالشكل الذى يحقق العوائد والخدمات المقدمة للزائرين، مع دراسة الجدوى الاقتصادية للجزء الجنوبي تمهيداً لطرحها للإستثمار السياحى للإستفادة من المزايا النسبية والموقع المتميز، فضلاً عن دراسة إعداد عرض صوت وضوء بإستخدام التقنيات الحديثة لإستعراض القيمة التاريخية والعلمية والبحثية لهذه الحديقة التي تضم 740 نوعًا من النباتات والأشجار النادرة، بالإضافة إلى 1500 نوع آخر منتشر في المناطق الاستوائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان