إعلان

بالصور- تسليم 26 منزلًا لمتضرري السيول في أسوان بعد إعادة إعمارها

04:43 م السبت 25 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

سلم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم السبت، 26 منزلًا بمنطقة الشيخ هارون بعد إعادة إعمارها لمتضرري السيول، منها 13 جرى بناؤها كليا، و 13 متهالكًا جرى إعادة تأهيلها جزئيا بواسطة جمعية قبس من نور.

ونقل اللواء أشرف عطية تحيات وتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسى للأسر والأهالي من أصحاب المنازل.

وقال اللواء أشرف عطية، إن هناك متابعة مستمرة من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود الشعراوى وزير التنمية المحلية لسرعة العمل على تعويض كل الأسر التي تضررت وتعرضت لخسائر فى منازلها وممتلكاتها.

ووجه بتركيب وتوفير كافة وسائل التهوية من المراوح داخل المنازل، وهو الذي توازى مع قيام المحافظ بتسليم شيكات بمبالغ مالية لتوفير الأجهزة الكهربائية والمستلزمات المنزلية دعما من الجمعية.

وأشاد محافظ أسوان بالمشاركة المجتمعية الجادة لجمعية قبس من نور والتى ساهمت بجهودها البناءة منذ اللحظة الأولى لتداعيات السيول بالتنسيق مع مبادرة " الناس لبعضهم " فى إعادة إعمار هذه المنازل والتى تصل مساحة كل منها إلى 120 م2 وتضم 4 غرف للمعيشة والمطبخ ودورة المياه.

ولفت إلى أن ذلك يتواكب مع قيام جمعية خير بلدنا بإعادة إنشاء 8 منازل "كلى"، علاوة على 30 منزل جزئيا وتركيب أسقف بمنطقة الشلال.

وأضافت منار أحمد نائب رئيس جمعية قبس من نور بأن هناك تعاون مشترك مع محافظة أسوان برعاية اللواء أشرف عطية في كافة المجالات بدءا من إبريل 2020 وحتى مايو 2022، و قامت الجمعية بالمساهمة في فعاليات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " وذلك من خلال تنفيذ بعض الأعمال بقرية وادى العلاقى والتي تبعد بنحو 180 كم عن مدينة أسوان.

موضحة بأن جمعية قبس من نور قامت بتنفيذ أعمال إعادة تأهيل 51 منزل بالبناء الكلى بقرية العلاقى والذى شمل أعمال البناء والأسقف والتشطيبات بالتعاون مع حياة كريمة ووزارة التضامن الإجتماعى وبإشراف من محافظة أسوان، بجانب قيام الجمعية أيضاً تنظيم قافلة طبية إستفاد منها 331 مواطن ومواطنة بوادى العلاقى، بالإضافة إلى تنظيم قافلة بيطرية إستفاد منها 51 حالة، وهو الذى توازى مع قيام الجمعية بتدخلات بتمويل ذاتى من خلال تنفيذ 4 قوافل مواد غذائية بإجمالى 1350 شنطة لأهالى القرية، وكذا توزيع ملابس ولعب أطفال إستفاد منها 300 شخص، علاوة على إجراء 5 عمليات للعيون " مياه بيضاء " على نفقة الجمعية، وهو الذي توازى مع تركيب 100 وصلة مياه و 100 خزان مياه، وتركيب ماتور كهربائى لرفع المياه بتكليف ذاتى من الجمعية.

فيديو قد يعجبك: