إعلان

غدا.. انطلاق مهرجان أسوان الثاني للمانجو

04:39 م السبت 25 يونيو 2022

انطلاق مهرجان أسوان الثاني للمانجو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

تنطلق غدا الأحد فعاليات الدورة الثانية لمهرجان أسوان للمانجو 2022، والذي تستمر فعالياته في الفترة من ٢٦ يونيو الجارى إلى 1 يوليو المقبل.

ويجري تنظيم المهرجان بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة، وتسعى محافظة أسوان من خلاله لاستثمار ثرواتها الطبيعية ومنتجاتها الزراعية وتسويقها إقتصاديا. وقالت الدكتورة غادة أبوزيد نائب محافظ أسوان، أن مهرجان أسوان للمانجو 2022 سيشهد العديد من التنسيقات منها عرض الأصناف غير المعروفة للمانجو وطرحها على كبار التجار والمصنعين والمستثمرين والمصدرين .

وأضافت أنه تحقيقا للشفافية والعدالة، كلف محافظ أسوان إدارة الإستثمار بفتح باب التسجيل وتلقي طلبات كافة المزارعين والتجار للمانجو بجميع مراكز ومدن المحافظة، للمشاركة وحجز الأجنحة في المعرض، الذي سيخصص لعرض منتجاتهم من المانجو بأنواعها وأصنافها المختلفة، وخاصة أن المهرجان الأول حقق نجاحا كبيراً في التسويق لمانجو أسوان، بأصنافها المتعددة والتي بلغت ٤٥ صنف معظمها يسبق حصادها في أي محافظة أخرى بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وكشفت أبوزيد عن أن الهدف الاقتصادي من المهرجان هو تبني مشروع قومي لزيادة المساحة المنزرعة بالمانجو بأسوان لتصل إلى ٧٠ ألف فدان بحيث يصل حجم الإنتاج إلى ٦٠٠ ألف طن سنويا، وبما يحقق الوصول إلى 50 مليون شجرة مانجو بأسوان من خلال طرح هذه المزارع المتخصصة بشتلات لأصناف خاصة مستهدفة بالتصدير.

ولفتت إلى أهمية ربط هذا الهدف الإستراتيجي بإقامة مدينة لوجستية للمانجو تتولى خدمات الفرز والتعبئة والتغليف والتخزين والتبريد والتسخين، فضلا عن إقامة وحدات مركزات لرفع القيمة المضافة من الأصناف الأقل جودة بحيث تخلق سلسلة متكاملة من الإنتاج إلى التصدير للمانجو.

فيديو قد يعجبك: