إعلان

فعلها المصريون.. تبرعات إنقاذ الطفلة رقية تتجاوز المستهدف وتصل إلى 45 مليون جنيه

04:46 ص السبت 25 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري ومحمد عامر:

بلغت قيمة التبرعات لإنقاذ الطفلة رقية التي شغلت قصتها الرأي العام، أكثر من 45 مليون جنيه، متخطية المبلغ المستهدف والمقدر بقيمة 40 مليون جنيه، بهدف علاج الطفلة

من مرض ضمور العضلات الشوكي ومنحها حقنة "زولجانزما" التي تعد العلاج الوحيد في العالم لحالتها.

وكان سلط "مصراوي" الضوء على حالة الطفلة رقية قبل شهر من الآن ونشر الموقع يوم 28 مايو الماضي عبر صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك تغطية مباشرة حول الحالة تحت عنوان "45 يوما تفصل الطفلة رقية عن الحياة.. علاجها في حقنة بـ 40 مليون جنيه".

وأثارت الواقعة تعاطف الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك العديد من الشخصيات العامة والفنانيين من بينهم نجم الكوميديا الفنان محمد هنيدي.

وكشف والد الطفلة رقية عن مفاجأة، مؤكدًا أنه جرى جمع مبلغ أكثر من المطلوب قائلًا: "جمعنا مبلغ 45 مليون جنيه، أي بزيادة 5 ملايين جنيه عن المبلغ المطلوب".

وأضاف والد رقية في تصريحاته لمصراوي إنه متواجد حاليا في القاهرة لإنهاء بعض الإجراءات الخاصة بالطفلة والاحتفال بجمع المبلغ المطلوب، لافتا إلى أن المبالغ الإضافية سيتم إعادة توجيهها لدعم حالات أخرى مثل رقية.

ورقية هي طفلة تعاني من ضمور العضلات الشوكي، وتحتاج إلى حقنة "زولجانزما" التي تبلغ تكلفتها 40 مليون جنيه، وتعتبر حقنة "Zolgensma" أول علاج جيني لمرض ضمور العضلات الشوكي، والذي حصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" في عام 2019، وتم تخصيصه للأطفال الأقل من عامين، وذلك لعلاج ضمور العضلات لدي الأطفال الناجم عن التغيرات الجينية في جين SMN1، لهذا الغرض، يتم إعطائها للأطفال أقل من عامين.

اقرأ أيضًا..

فيديو.. اكتمال ثمن "حقنة إنقاذ رقية".. وفرحة عارمة في الإسكندرية

"ثمن حقنة إنقاذ رقية".. مفاجأة في أول تصريح لوالد الطفلة بعد اكتمال المبلغ

"مصراوي" فجر قصتها قبل شهر.. كيف وصلت حالة الطفلة رقية للنهاية السعيدة؟ - فيديو وصور

45 يوما تفصل الطفلة رقية عن الحياة.. علاجها في حقنة بـ 40 مليون جنيه

فيديو قد يعجبك: