إعلان

المفوض التجاري لسفارة تايلاند: زيارة كفر الشيخ فرصة لزيادة التعاون - صور

09:12 م الخميس 23 يونيو 2022

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعرب تاليرنجساك فونجسامسورن، الوزير المفوض التجاري لسفارة تايلاند، اليوم الخميس، عن سعادته بالحقول الزراعية المتواجدة في محافظة كفر الشيخ، وإنتاج محاصيل زراعية فيها شاهدها على الطبيعة خلال توجه لزيارة المحافظة.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في مؤتمر أقيم بقاعة فندق في حي سخا بمدينة كفر الشيخ، على هامش زيارة وفد السفارة التايلاندية لمحافظة كفر الشيخ، لبحث سبل التعاون في مجال التجارة، والزراعة بين الغرفة التجارية في كفر الشيخ، والحكومة التايلاندية، وفتح آفاق إقامة مشروعات ومصانع تشتهر بها تايلاند مثل قطع غيار السيارات، والأجهزة الألكترونية، والأدوية.

وأكد الوزير المفوض التجاري لسفارة تايلاند، أن محافظة كفر الشيخ تشتهر بزراعة بعض المحاصيل الزراعية لا توجد في بلاده مثل القطن، وبعض الخضراوات، والفواكه، التي تشتهر بها محافظات الريف المصري، مثلما الحال بوجود فواكه استوائية تصدرها حكومة بلاده إلى مصر نظرًا لشهرة تايلاند في زراعتها.

وقال:"أرى أن زيارتي لمحافظة كفر الشيخ فرصة لتبادل المنتجات الزراعية بين البلدين مثل تبادلنا القطن، والخضراوات الغير موجودة في تايلاند، مع جانب الغرفة التجارية في كفر الشيخ، منتجات أخرى زراعية تشتهر تايلاند في زراعتها غير متوفرة في مصر مثل نبات التابيوكا، والرابر، وغيرها من نباتات زراعية تايلاندية كما أدعو المصريين لزيارة المطاعم التايلاندية في مصر وعددها 10 مطاعم لتناول الطعام فيها".

وكشف عن تصنيف دولة تايلاند ببلد زراعي، يبلغ تعداد سكانها 60 مليون نسمة، ويشتهر في قيمته الغذائية الأولى على الأرز، والأسماك، والنوع الأخير يوجد منه نوع التونة تصدره تايلاند إلى مصر، فتبلغ حجم صادرات تايلاند من التونة لـمصر 20% من نسبة إجمالي صادراتها من التونة لدول العالم، ويوجد بها مصانع متخصصة في صناعة الأجهزة الألكترونية، والكهربائية، والمواد الكيميائية في جنوب تايلاند".

وقال:"سوف استغل زيارتي لمحافظة كفر الشيخ بتفقد مزارع الأسماك لعلمنا التام بنجاح تلك التجربة بشكل كبير في تلك المحافظة والتي أصفها بالواعدة في مجال الإنتاج الزراعي فنأمل بالتعاون الجاد حول ذلك الأمر في بلد متفوق زراعيًا ويحافظ على رقعته الزراعية مثل مصر".

وأضاف:"ما رأيته فعليًا اليوم حول مدى اهتمام تلك النخبة من التجاريين بالمحافظة يجعلنا أن ندرس جيدًا المقترحات التي عرضها صديقه المهندس حاتم عبدالغفار، رئيس الغرفة التجارية في كفر الشيخ بشأن عمل بروتوكول تجاري معهم، وبعد الأنتهاء من الدراسة سوف يجرى الإعلان عن ما تنتهي إليه دراستنا".

ولفت إلى أنه يرتبط بصداقة مع المهندس حاتم عبدالغفار، رئيس الغرفة التجارية في كفر الشيخ، ومن هنا كانت فكرة الاستجابة لاقتراح صديقه رئيس الغرفة بعمل فرص استثمار في مجال التجارة، والزراعة من خلال تجار كفر الشيخ، وبناء عليه دعاه لزيارة المحافظة، ما رحب بذلك مباشرة، والعكس تمامًا من الجانب التايلاندي لتعظيم وجه الاستفادة بين تايلاند، ومصر ممثلة في محافظة كفر الشيخ.

كان المهندس حاتم عبدالغفار، رئيس الغرفة التجارية في كفر الشيخ، استقبل اليوم الخميس، وفدًا تجاريًا من سفارة مملكة تايلاند بالقاهرة، وذلك لبحث سبل التعاون في مجال التجارة بين الغرفة التجارية، والحكومة التايلاندية.

ويضم الوفد التايلاندي تاليرنجساك فونجسامسورن، الوزير المفوض التجاري لسفارة تايلاند، وكوانشاي شواي كانكلا، العلاقات العامة بالسفارة، وتيرابون بوناج، المستشار التجاري لسفارة تايلاند، وعطية حبيب، مساعد الملحق التجاري لسفارة تايلاند.

أكد المهندس حاتم عبدالغفار، رئيس الغرفة التجارية في كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن الوفد التايلاندي بدأ برنامج زيارته لمحافظة كفر الشيخ بزيارة ديوان عام المحافظة من أجل عقد اجتماع مع سكرتير عام محافظة كفر الشيخ، وشملت الزيارة عقد اجتماع مع مجلس إدارة الغرفة، ورؤساء الشعب التجارية، والتجار، ورجال الأعمال المتعاملين مع مملكة تايلاند، لبحث سبل التعاون مع الحكومة التايلاندية.

ولفت إلى أنه من المقرر عقد جلسة ختامية تتضمن مناقشات حول دور الغرفة التجارية بالمحافظة، وعقد مناقشات حول فرص التعاون التجاري، والاقتصادي، وزيادة الاستثمارات، ويعقب ذلك تحرك الوفد التايلاندي لزيارة المنطقة الصناعية ببلطيم، وتفقد أبرز الصناعات فيها، ويعقبها زيارة بورصة الأسماك، وعقد اجتماع مع مجلس إدارتها، وذلك للتعرف على كيفية إدارة مشروع كبير مثل بورصة الأسماك.

تيشيرت يبـدأ من75 جنيه.. أرخص وأفضل أسعار "لبس العيد" للرجال

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market