إعلان

معاشها 4 آلاف جنيه وعندها 3 شقق.. مفاجأة حول مُسنة استوقفت القائم بأعمال وزير الصحة لطلب مسكن

01:48 م الأربعاء 22 يونيو 2022

الغربية - مروة شاهين:

فجرت مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، مفاجأة عن سيدة استوقفت الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والقائم بأعمال وزير الصحة، ومحافظ الغربية أثناء خروجهما في جولة تفقدية بالشارع وتوسلت لمنحها شقة تقيم فيها نظرا لظروفها الصعبة وعدم استطاعتها دفع الإيجار.

وكان وزير التعليم العالى والقائم بأعمال وزير الصحة ومحافظ الغربية استجابا للسيدة وتم استدعائها إلى مكتب محافظ الغربية بديوان عام محافظة الغربية وقرر المحافظ منحها شقة وتكفل الوزير بتجهيزها.

واكتشفت مديرية التضامن أثناء إجراء بحث اجتماعي عن حالة السيدة التي تدعى آمال على 76 سنة، أنها تسكن في شقة مكونة من غرفتين ومزودة بمنافعها وأنها تتقاضى معاش 4 آلاف جنيه، حيث كانت تعمل عاملة بأحد مصانع الغزل والنسيج.

وبسؤال جيران السيدة أكدوا أن لديها 3 شقق أخرى بمساكن الجلاء وميت حبيش وأنها لاتعاني من أي مشاكل مادية وكثيراً ماترددت على محافظي الغربية السابقين لطلب منحها شقة.

وقال بيان مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الغربية المرسل إلى المحافظ أن المذكورة لا تستحق منحها شقة وليست من الحالات التي ينطبق عليها القانون.

كان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، استقبلا سيدة مسنة بديوان عام المحافظة، كانت قد استوقفت موكب الوزير أثناء زيارته للمحافظة وطلبت منه شقة سكنية.

وقالت السيدة في حديثها مع الوزير: "أنا ماشية في الشارع بدعي ربنا يخليني أقابل حد كبير أطلب منه سكن أنا ست كبيرة ومعنديش سكن ولا إمكانية تدفع إيجار"، وعلى الفور استجاب الوزير لها قائلا: "أنا مستعد أدفعلك ثمن شقة صغيرة ".

واستدعى محافظ الغربية السيدة في مكتبه عقب انتهاء زيارة الوزير بحضوره وكلف بتوفير شقة سكنية مجهزة كاملة لها وأخبره بأنه سيقوم بتسليمها الشقة بنفسه.

تعرف على أنواع وأسعار "الشوايات" استعدادا لعيد الأضحى

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market