إعلان

بالفيديو- عميد آداب المنصورة: نيرة أشرف وقاتلها من المتفوقين دراسيًا

02:23 م الثلاثاء 21 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:

قال الدكتور محمود الجعيدي، عميد كلية الآداب جامعة المنصورة، إن الطالبة نيرة أشرف وزميلها المتهم في الكلية المتهم بذبحا أمام الجامعة، ينتميان لنفس الكلية ونفس السنة الدراسية والبلد ذاتها المحلة الكبرى.

وأضاف الجعيدى فى تصريحات عقب أداء صلاة الغائب على روح الفقيدة بساحة كلية الآداب، أن صحيفة الأحوال الخاصة بكل من الضحية والمتهم، أثبتت أنهما لم يحولا إلى التحقيق ولم يثيرا شغبًا أثناء دراستهما، مضيفًا أن الفتاة والشاب نجحا العامين الماضيين، بتقدير عام جيد.

وقدم الجعيدي العزاء لأسرة الفتاة وزملائها، لافتا إلى أن الحادث وقع خارج أسوار الجامعة بالقرب من إحدى البوابات وهو حادث مؤسف، مؤكدا أن المتهم سوف ينال عقابه في ظل العدالة الناجزة.

وأوضح، أن الكلية لم تتلق أي شكاوى من الفتاة بخصوص القاتل على مدار السنوات الماضية، وأن الكلية حال حدوث أي مشكلات يتم التعامل معها فورا، وأنه تم إحالة تلك الظاهرة لقسم علم الاجتماع لدراستها، ووضع مقترحات لتعميمها بعد أن أصبح العنف ظاهرة تجتاح المجتمع المصري.

ولفت إلى أن الكلية تنتظر انتهاء تحقيقات النيابة وصدور الحكم النهائي، قبل إصدار أي قرار في الوقت الحالي.

وأدى أساتذة وطلاب كلية الآداب بجامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، صلاة الغائب على روح الطالبة نيرة بساحة كلية الآداب.

وأمّ الدكتور محمود الجعيدي، عميد الكلية المشاركين فى أداء صلاة الغائب على روح الفقيدة بساحة كلية الآداب وسط حضور كبير من أساتذة الكلية والطلاب.

ونظم زملاء الطالبة نيرة أشرف حفل تأبين على روح الفقيدة بمكان وقوع الحادث أمام بوابة توشكى بمشاركة أساتذة وأعضاء وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بكلية الآداب .

وارتدى الطلاب الملابس السوداء ووضعوا الورود بمكان الحادث الذي شهد مقتلها، فيما رفع بعضهن صورة للطالبة وهي ترتدي الملابس البيضاء، وسط حالة من الحزن والبكاء بين زميلاتها المشاركين في التأبين.

يذكر أن الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، اليوم، كرم اليوم إبراهيم العجرودي فرد الأمن الإداري المكلف بتأمين بوابة الجامعة "بوابة توشكى" وذلك بعد شجاعته ومحاولته إنقاذ الطالبة.

وكان فرد الأمن قد تمكن من الإمساك بالمتهم وشل حركته والسيطرة عليه وضبط السلاح الذي استخدمه في الواقعة إلى أن جرى تسليمه إلى قوات الأمن الموجودة بمحيط سور جامعة المنصورة.

واستمعت النيابة العامة أمس لأقوال فرد الأمن الذي أكد انه فور مشاهدته للواقعة هرع مسرعًا بإتجاهه في محاولة لإنقاذها إلا أن المتهم قد تمكن من ارتكاب جريمته فانقض عليه وشل حركته وتمكن من الإمساك به قبل هروبه.

وصرحت نيابة أول المنصورة، مساء الإثنين، بدفن جثمان الطالبة نيرة أشرف عبد القادر، من منطقة الجمهورية بمدينة المحلة الكبرى، على يد زميل لها أمام جامعة المنصورة.

وأثبت تقرير الطب الشرعي حول الواقعة،بعد أعمال تشريح الجثمان وجود إصابة طعنية بمنطقة الصدر، ما نتج عنه تهتك بالرئة اليسري، وحدوث هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية.

وشهدت مدينة المنصورة في محافظة الدقهلية، صباح امس، جريمة بشعة، إذ طعن طالب بكلية الآداب بجامعة المنصورة، زميلته بسكين ثم ذبحها، قبل أن يتمكن الأهالي من الإمساك به، أمام بوابة الجامعة.

الضحية تُدعى نيرة أشرف عبد القادر طالبة بكلية الآداب جامعة المنصورة، مقيمة بقرية تتبع المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، والمتهم "م.ع" 21 سنة، طالب في الكلية نفسها، ويقيم بإحدى قرى نفس المركز الذي تنتمي له الفتاة.

فيديو قد يعجبك: