إعلان

نصائح قبل شراء الأضحية.. ارتفاع أسعار المواشي في سوق أسيوط- فيديو وصور

03:44 م الخميس 02 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمى:

شهدت أسواق بيع المواشي والأغنام بمحافظة أسيوط، اليوم الخميس، إقبالًا متوسطًا من قبل المواطنين على شراء الأغنام والماعز، تزامنا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

"مصراوي" أجرى جولة ميدانية بسوق قرية باقور بمركز أبوتيج قبل قدوم موسم عيد الأضحى المبارك، لرصد الإقبال وحركة البيع والشراء داخل السوق؛ إذ يعد من أقدم وأشهر الأسواق المتخصصة في بيع وشراء الأغنام والماعز.

وتراوحت أسعار الأغنام والماعز الحية "القائم" بين متوسط 85 جنيهًا للماعز، بينما سجل سعر الضأن متوسط 80 جنيهًا للكيلو؛ إذ اتفق عدد من مربي المواشي حول ارتفاع أسعار اللحوم القائم وزيادة المعروض من المواشي، بالتزامن مع ارتفاع أسعار الأعلاف المختلفة.

الحاج فرغلى محمود التجار أحد التجار وجه عددا من النصائح للمواطنين قبل شراء الأضحية قائلا: "نعرف أعمار الخروف من خلال أسنانه، حيث إن من شروط الأضحية في الضأن ألا يكون عمره أكثر من عام إلى عامين فقط للذكور، والإناث تكون من عمر 7 إلى 8 أعوام حتى تنتهى من عمرها الإنتاجي"؛ مشيرًا إلى أنه يأتي أسبوعيًا لهذا السوق بالتحديد لأنه به كل أنواع الأغنام والماعز بأعمارها المختلفة وجميعها بأسعار منخفضة عن الخارج.

"أسعار السوق مرتفعة، ويصل كيلو اللحم الحي إلى 80 و85 جنيهًا، وأسعار الرأس من 4 إلى 8 آلاف جنيه مقارنة بالأسواق الأخرى"، يقولها عاطف جمال، تاجر أغنام، مشيرًا إلى يبدأ السوق من بعد صلاة الفجر حتى التاسعة صباحًا، كما ساهم ارتفاع أسعار الأعلاف في ارتفاع أسعار لحوم الأضاحي هذا العام بشكل كبير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان